جهاز تنقية الهواء ضروري في منزلك، ولكن ليس فقط لإزالة روائح الطبخ!

غرض أساسي على الحامل تجهيز حضانة الطفل به غير السرير

هل فكّرت يوماً بإقتناء جهاز تنقية للهواء في منزلك، ولكنك تتساءلين ما إن كان ضرورياً؟ ستفاجئين بأن فوائده وإستخداماته تتعدّى سحب الروائح الكريهة بأشواط، لا بل تلعب دوراً أساسياً في المحافظة على صحّة مختلف أفراد الأسرة!

فرغم أن جهاز تنقية الهواء معروف بقدرته المضمونة على سحب الروائح غير المحببة كلياً من المنزل، كروائح السمك والمقالي، ولكن الأمر لا يقتصر على ذلك، إذ أنّه:

  • يساعد على النوم بشكل أكبر: وذلك من خلال توفير نوعية هواء نقية تماماً، خالية من أي أثر للتلوث أو مسبب لتهيج الجهاز التنفسي ما قد يقلق راحة نوم الفرد. ولعل هذه الميزة تساعد الأطفال المولودين حديثاً على الأخص لقدرتها على تقديم البيئة الأفضل والأصح للنوم.
  • يزيل الغبار والرمل: نخطئ في الظن بأن مكيفات الهواء قادرة على "فلترة" الغبار المتواجد في الخارج، ولكن جزئيات الغبار والرمل تستطيع إختراقها في الأيام العادية. فكيف الحال عند حصول عواصف رملية؟ ما تحتاجينه في هذه الحالة هو جهاز تنقية الهواء، الذي يعمد إلى سحب مختلف جزئيات الغبار والرمل بشكل كلي.
  • يتخلص من الجراثيم والفيروسات في الهواء: هل زاركم شخص مريض؟ أم أن هناك مرض منتشر في الأجواء؟ لا تقلقي، فأفراد عائلتكِ سيصبحون بمأمن من الفيروسات والجراثيم التي تتنقل في الهواء. إذ يعمد الجهاز على التخلص منها على عكس مختلف أساليب التنظيف والتعقيم الأخرى.
  • يزيل مسببات الربو، الحساسية والعفن: سواءً كان أحد أفراد العائلة يعاني من الربو أو الحساسية، أم أنكِ بكل بساطة تخشين من تشكل العفن في موضع ما، أنتِ بحاجة إلى جهاز تنقية الهواء لسحب أي من العوامل المسببة له، خصوصاً إن كان هناك حيوان أليف في المنزل.

في هذا السياق، وللإستفادة القصوى من النقاط المذكورة أعلاه، لا تختاري منقّي الهواء بشكل عشوائي، إذ ننصحكِ بجهاز تنقية الهواء Air Cleaner من Philips الذي يتميز بخاصية VitaShield IPS التي تساهم في إزالة أدق الجزيئات من الهواء بنسبة عالية، بما في ذلك البكتيريا، الغبار، المواد المثيرة للحساسية وحتى الفيروسات.

كذلك، تتفوق أجهزة فيليبس لتنقية الهواء بميزة AeraSense التي ترصد من خلال تقنية الاستشعار أي مواد مسببة للحساسية في الأماكن المغلقة مثل عث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة، وذلك بدقة عالية!

إقرئي المزيد: كيف تحافظين على الهواء الصحي في منزلك على مدار فصول السنة؟



إختبار الشخصية

اختبار: من المسيطر في علاقتكما، أنتِ أم زوجك؟ ‎‎