اليك اسماء حبوب تنشيف الحليب واكتشفي ما مميزاتها ومخاطرها!

اليك اسماء حبوب تنشيف الحليب واكتشفي ما مميزاتها ومخاطرها!

المواضيع

  1. مميزات حبوب تنشيف الحليب!

  2. اضرار حبوب تنشيف الحليب!

  3. اسماء حبوب تنشيف الحليب!

ترغبين في الاطلاع على افضل اسماء حبوب تنشيف الحليب وتتساءلين ما هي مميزاتها واضرارها وتبحثين عن طرق اخرى لفطام الطفل من الرضاعة الطبيعية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن حبوب تنشيف الحليب.

صحيح ان الرضاعة الطبيعية مفيدة كثيرا للام وللجنين الا ان ثمة حالات تستدعي فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية بشكل سريع ومفاجئ الامر الذي يدفع الام الى تناول حبوب التنشيف، فما هي اذا افضل اسماء حبوب تنشيف الحليب؟

مميزات حبوب تنشيف الحليب!

تماما كما سبق وقدمنا لك في موضوع آخر خطوات تجعل فطام الطفل الليلي مهمة سهلة وقبل ان نطلعك في مرحلة لاحقة على اسماء حبوب تنشيف الحليب، نعرفك في ما يلي على مميزاتها.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الخبراء، فانه من اهم مميزات حبوب تنشيف الحليب ان مفعولها سريع مقارنة بالوصفات الطبيعية والطرق الاخرى لفطام الطفل عن الرضاعة الطبيعية والتي غالبا ما تتم على مراحل تدريجية.

اضرار حبوب تنشيف الحليب!

اذا، وبعد ان قلنا انه من ابرز مميزات حبوب تنشيف الحليب هي انها ذات نتائج سريعة خصوصا عندما تكون هناك حاجة ملحة الى فطام الطفل عن الرضاعة الطبيعية والتي غالبا ما تتعلق بوجود مشاكل صحية ومنها احتقان الثدي والتهابه والاصابة بخراج فيه، نطلعك في ما يلي على اضرار حبوب تنشيف الحليب:

  1. الشعور بالدوار والدوخة والصداع

  2. الاصابة بالغثيان

  3. الاصابة بتجلطات دموية

  4. اضطراب الهرمونات وفقدان الرغبة الجنسية

  5. الاصابة بتكيسات المبايض

  6. ارتفاع ضغط الدم وتسارع ضربات القلب

  7. الاصابة بنوبات قلبية قد تسبب الوفاة في حال معاناة المراة من مشاكل في القلب

  8. تساقط الشعر

  9. الاصابة بالعصبية والتوتر الشديد

  10. المعاناة من الارق ومن مشاكل في النوم

اسماء حبوب تنشيف الحليب!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشقين اعلاه ما مميزاتها واضرارها، نطلعك في ما يلي على ابرز اسماء حبوب تنشيف الحليب للام المرضعة:

  • دواء البروموكريبتين: يعد من افضل انواع واسماء حبوب تنشيف الحليب خصوصا ان نتائجه تظهر بعد تناول جرعة واحدة او جرعتين كحد اقصى، اذ يعمل على وقف انتاج هرمون البرولاكتين المسؤول عن ادرار الحليب.
  • دواء سودافيد: صحيح انه من الادوية التي تستخدم عادة لعلاج احتقان الانف، الا انه ايضا من افضل حبوب تنشيف الحليب نظرا الى انه يتسبب بوقف انتاج هرمون الحليب.

  • حبوب الاستروجين: وبذلك نذكر الادوية التي تحتوي على هرمون الاستروجين المسؤول عن الحد من افراز هرمون الحليب وغالبا ما تظهر نتائجها في غضون 7 ايام اي اسبوع من تناولها.

اخيرا، وبعد ان اطلعناك في هذا الموضوع على ابرز اسماء حبوب تنشيف الحليب ومميزاتها واضرارها، ندعوك الى التعرف الى انواع اطعمة تساعدك في فطام طفلك.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟