اكتشفي الاضرار المصاحبة لتسوس اسنان الأطفال!

يعتبر تسوس الأسنان من أكثر الحالات الصحية شيوعاً لدى الأطفال، إذ من الممكن أن تبدأ في سن مبكرة لتطاول الأسنان اللبنية. تختلف الأسباب وراء تسوس الأسنان عند الأطفال كما العلاج بحسب الحالة. لكي تحمي طفلك من مضاعفات صحيّة خطيرة، "عائلتي" تكشف لك ما هي أعراض تسوس الأسنان المبكرة وكيفية تفاديها مبكراً.

اعراض تسوس اسنان الاطفال اللبنية

يؤدي تسوس الأسنان التي تنخر جسم السن وتآكله بفعل بعض الجراثيم التي توجد في شكل طبيعي في فم الطفل، إذ لا يشعر الطفل في البداية بالألم. يبدأ تسوس الاسنان اللبنية بين السنة الرابعة والثامنة.

لكن مع مرور الوقت ستصبح أسنان الطفل حسّاسة للغاية وسيشعر بألم حاد وخصوصاً عند تناول أطعمة باردة أو ساخنة، كما تصبح رائحة فم الطفل كريهة. هذا وقد تتأثر صحة طفلك، فيصاب بفقدان الشهية واضطرابات هضمية، وقد يصاب بإرتفاع الحرارة.

يجب عدم إهمال الاسنان اللبنية والإعتناء بنظافتها، لان أي اصابة في جذورها تسبب بيئة غير ملائمة لظهور الاسنان الدائمة. كما أنّ تسوس الأسنان اللبنية يسبب مشاكل صحية للطفل، ويؤثر سلباً في قدرته على المضغ إضافةً إلى تعرّضه لاضطربات في النطق.

يجب البدء بالعناية بفم الطفل مبكراً، حتّى قبل ظهور الأسنان. ويمكن البدء بتدليك اللثة بواسطة إصبع اليد أو بمنديل، إضافة إلى عدم إعطاء الطفل أي نوع من المشروبات المحلاة في زجاجة الرضاعة. كما عدم ترك زجاجة الحليب في فم الطفل وهو نائم.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟