ما اسباب توقف العطاس؟

اسباب توقف العطاس

المواضيع

  1. ما اسباب توقف العطاس؟

  2. ما اسباب العطاس؟

يتساءل البعض عن اسباب توقف العطاس وهل القلب يتوقف عند العطاس وعن بعض الحقائق الاخرى عن العطاس سنقدم لك في هذا المقال اهم المعلومات عن هذا الموضوع.

العطاس هو عبارة عن حركة تلقائية ومفاجئة، قوية وغير منضبطة تخرج الماء والهواء من الانف والفم! في الكثير من الاحيان يعتبر العطاس طبيعيا ولكن عندما تزداد وتيرته من الممكن ان يكون مؤشرا للاصابة بنزلات البرد والامراض الاخرى. في مقالنا اليوم سنسلط الضوء على اسباب توقف العطاس وما سيهمك من معلومات في هذا الصدد.

ما اسباب توقف العطاس؟

بعد ان تعرفت على طريقة العطس الخاطئة المعتمدة لدى الكثيرين، وان كنت تتساءلين عن اسباب توقف العطاس بشكل مفاجئ او في حال شعرت بحاجة الى العطس وبعد اعشار من الثانية يتلاشى الشعور، فمن المهم ان تعلمي ان كمية الماء والهواء التي تكون في طريقها الى الخروج تكون غير كافية وغير قوية لكي تجد طريقها الى الانف وتقومي بالعطس.

يمكنك في هذا السياق ان تساعدي جسمك على العطس وذلك من خلال:

  • شم بعض الروائح او التوابل
  • شم القليل من مستخلص الفلفلة
  • استنشاق المشروب الغازي
  • تناولي قطعة من اللبان بالنعناع
  • حاولي نتف شعر حاجبيك
  • انظري فجأة نحو ضوع ساطع
  • خذي نفسا عميقا من الهواء البارد

ما اسباب العطاس؟

العطاس يحدث نتيجة تهيج الاغشية المخاطية للانف او الحلق والذي تتسبب به العوامل التالية:

تجدر الاشارة الى انه لمحاولة ايقاف العطس يجب ان تقومي بالضغط على طرف انفك وان تتنفسي من فمم ولكنها ليس طريقة مؤكدة بنسبة ١٠٠٪.

لكن يجب التنويه الى مخاطر كتم العطس المحتمل اذ بحسب بعض الاطباء فان ذلك قد يؤدي الى خدش بعض الانسجة الدقيقة في الانف وقد يؤدي الى تمزق الاذن لذلك وحتى لو اضطررت الى ذلك تفادي كتم العطس حفاظا على سلامتك!

واخيرا بعد ان تعرفت على اسباب توقف العطاس اكتشفي بعض الحقائق الممتعة التي تجهلينها عن العطسة!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!