لماذا يكثر التبول بعد شرب الماء؟

لماذا يكثر التبول بعد شرب الماء

المواضيع

  • لماذا يكثر التبول بعد شرب الماء
  • فوائد الإكثار من شرب الماء

إن كنت تتساءلين لماذا يكثر التبول بعد شرب الماء فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الموضوع وإكتشفي ما هي فوائد الإكثار من شرب الماء.

إن التبول بشكل كثير ومفاجئ قد ينذرك بالإصابة بحالة صحية معينة أو قد يكون فقط بسبب الإكثار من شرب الماء، فهل تعرفين لماذا يكثر التبول بعد شرب الماء وما هي منافع شرب الماء بكثرة؟

لماذا يكثر التبول بعد شرب الماء

أثبتت العديد من الدراسات أن التبول بعد شرب الماء هو أمر طبيعي جداً وهو علامة جيدة أن الكلى تعمل بكفاءة عالية، فمن المعروف أن من أهم وظائف الكلى هي إعاد ما يحتاجه الجسم من أملاح معدنية وماء والتخلص من ما زاد من حاجته منها. وتجدر الإشارة أنك لا تتبولين فقط بسبب الإكثار من شرب الماء، إنما بسبب الأطعمة أيضاً التي تحتوي على 20% الى 30% من الماء ومن المشروبات الاخرى.

فوائد الإكثار من شرب الماء

بعد أن تعرفت انه من الطبيعي أن تزيد الحاجة الى التبول بعد الإكثار من شرب الماء، إكتشفي ما هي اهم فوائد الماء:

  • التخفيف من الإمساك: يوصي العديد من الأطباء بالإكثار من شرب الماء والسوائل في حال الإصابة بالإمساك، فقد أشارت الدراسات أن انخفاض استهلاك المياه هو من أهماسباب الإصابة بالإمساك، فالماء يُسحن من وتيرة حركة الأمعاء ويُخفف من خطر الإصابة بهذه المشكلة ويعالجها.
  • تنظيم درجة حرارة الجسم: إن بقاء الجسم رطباً هو أمر ضروري ومهم جداً في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، فاالجسم يفقد الكثير من الماء أثناء التعرق وخلال ممارسة التمارين الرياضية أو في البئية الحارة. ومن المعروف أن العرق يحافظ على برودة الجسم، ولكن درجة حرارة جسمك سترتفع في حال لم تعوضِ الماء الذي فقدتيه.
  • حماية الحبل الشوكي والأنسجة والمفاصل: يساعد إستهلاك الكثير من الماء على تليين المفاصل ومفاصل الحبل الشوكي مما يساعدك بالإستمتاع أثناء ممارسة التمارين الرياضية.
  • تحسين الأداء البدني: يؤكد الأطباء أنه من الضروري جداً الإكثار من شرب الماء أثناء ممارسة التمارين الرياضية وهذا لأن أولاً، الجسم يفقد الكثير من الماء من خلال التعرق خلال ممارسة التمارين، وثانياً الماء يمد الجسم بالطاقة ويساعدك في تعزيز نشاطك.
  • المساعدة في الهضم: يؤكد الخبراء أن شرب الماء قبل وأثناء الوجبة يساعد الجسم على تكسير الطعام بسهولة اكبر مما يساهم في تسهيل عملية الهضم.
  • امتصاص العناصر الغذائية: بالإضافة الى قدرته في تكسير الطعام، يساعد الماء أيضاً في إذابة الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية الموجودة في الطعام ثم يوصل مكونات هذه الفيتامينات الى باقي عناصر الجسم.
  • إنقاص الوزن: ربطت العديد من الدراسات كثرة شرب الماء بخسارة الوزن الزائد والدهون المتراكمة بالجسم مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.
  • تحسين الدورة الدموية: يحمل الماء العناصر الغذائية المفيدة والأكسجين الى كامل الجسم مما يؤدي الى تحسين الدورة الدموية مما بدروه يؤثر على الصحة بشكل إيجابي.

اذاً، بعد ام تعرفت على اهم فوائد الإكثار من شرب الماء وإكتشفت انه من الطبيعي أن تتبولين كثيراً من بعد شرب الماء، إكتشفي اسباب الشعور بوجود بول بعد التبول!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!