إكتشفي كيفية علاج البلغم عند الاطفال!

كيفية علاج البلغم عند الاطفال

المواضيع

  • اسباب البلغم عند الاطفال
  • كيفية علاج البلغم عند الاطفال

تعرفي مع عائلتي في المقال التالي على كيفية علاج البلغم عند الاطفال واكتشفي ما هي الأسباب التي تؤدي الى الإصابة بهذه الحالة لتتمكني من علاج طفلك.

من المعروف أن البلغم هو عبارة عن مادة مخاطية تكون صفراء أو بيضاء اللون تتكون من خلايا ميتة والقيح، ومن الشائع جداً أن يعاني الطفل من هذه المشكلة لأسباب عدة ومنها نزلا البرد والإنفلونزا. فهل تعرفين ما أهم اسباب هذه الحالة عند الأطفال وكيف يمكن علاجها؟

اسباب البلغم عند الاطفال

من أبرز الأسباب التي تؤدي الى إصابة الطفل بالبلغم نذكر لك:

كيفية علاج البلغم عند الاطفال

تتعدد الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها علاج البلغم عند الطفل وهي:

  • الماء: كثيرة هي الفوائد التي تكمن خلف شرب الماء، فهي تُعتبر من ابسط وأهم العلاجات الطبيعية التي تساعد في منع جفاف الحلق والتخلص من البكتريا العالقة عند طفلك التي تسبب البلغم. ولهذا السبب ننصحك بإعطاء طفلك حوالي 8 أكواب من الماء يومياً وامنعي عنه العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.
  • عصير الليمون: من المعروف أن الليمون هو من الأطعمة الغنية بالفيتامين سي والتي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي الذي يبعد خطر الإصابة بالأمراض والفيروسات مثل نزلا البرد والزكام التي بدروها تسبب البلغم، ولهذا السبب تأكدي من إعطاء طفلك كمية مناسبة من عصير الليمون لطرد البلغم والحفاظ على صحته.
  • العسل: إن العسل هو افضل مستشار صحي، فالعسل فعال في تقوية جهاز المناعة ومنع الكثير من الأمراض التي تسبب ظهور البلغم وهذا بسبب احتوائه على مضادات حيوية مفيدة جداً. فلا تنسي إطعام طفلك من ملعقة الى 2 يومياً للتخلص من مشكلة البلغم.

هذه هي اذاً أهم الأسباب والطرق التي تساعد في علاج بلغم الأطفال، ولكن هل تعرفين ما هي أفضل الخلطات لعلاج البلغم عند الأطفال؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟