ما هي اسباب حركة الجنين اسفل البطن؟

اسباب حركة الجنين اسفل البطن

تتغير كثيرًا حركة الجنين مع تقدم مراحل الحمل. فيتطور كثيرًا نموه خلال الأشهر التسعة من الحمل أي من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الأربعين. غالبًا ما تشعر المرأة بحركة الجنين الكثيفة خلال الفصل الثاني والفصل الثالث من الحمل. في بعض الحالات، قد تشعر المرأة بحركة الجنين في أسفل البطن. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أسباب حركة الجنين أسفل البطن.

تكثر الأقاويل حول أسباب حركة الجنين في أسفل البطن. فهناك من يقولون إنه في حال شعرت المرأة بحركة الجنين في أسفل البطن فذلك قد يدل الى نوعية الجنين. فغالبًا ما يقال إذا كان الثقل في أسفل البطن وحركة الجنين تحت السرّة فتكون المرأة حامل بولد. أما إذا كان الثقل إلى الأعلى فغالباً ما تكون حامل بفتاة وتكون حركة الجنين فوق السرّة.

للمزيد: متى أحس بنبض الجنين؟

في هذا السياق، من الطبيعي أن تشعر المرأة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل بحركة الجنين في أسفل البطن بسبب اقتراب موعد الولادة. فخلال الفصل الثالث من الحمل تشعر بتعب وإرهاق شديدين بسبب زيادة حجم الجنين ووزنه.

الجدير بالذكر أن في الشهر الأخير من الحمل يتخذ الجنين الوضعية النهائية استعدادًا للولادة. فيصبح رأسه نحو الأسفل في اتجاه عنق الرحم. كما تكون عظام الجنين ليّنة، الأمر الذي يسمح له بالمرور من قناة الولادة بطريقة سهلة وغير معقّدة إستعدداً للحياة.

للمزيد: متى تشعر الحامل بحركة الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟