ايهما اخطر السكري النوع الأول والثاني؟

ايهما اخطر السكري النوع الأول والثاني

المواضيع

  1. مرض السكري

  2. السكري النوع الأول

  3. السكري النوع الثاني

  4. الفرق بين اعراض السكري النوع الأول والثاني

  5. تشابه اعراض السكري النوع الأول والثاني

تتساءلين ايهما اخطر السكري النوع الأول والثاني تعرفي الى كل من المرضين بالاضافة الى مدى خطورتهما والقواسم المشتركة التي تجمعهما والفوارق!

في العادة يهتم من أصيبوا بمرض السكري بما يغيره هذا المرض في نظام حياتهم ويتساءلون عن مدى خطورته. فاي المرضين اخطر السكري النوع الأول او الثاني؟ وان كنت مصابة بأحد النوعين وتبحثين عن الإجابات سنقدم لك في مقالنا ما تحتاجين اليه. تعرفي معنا اذا على مرض السكري بنوعيه على اختلافهما.

مرض السكري

ان مرض السكري يتشكل من مجموعة من الامراض التي لها علاقة بالايض والتي ترفع مستويات السكر في الدم ويصاب المرء بالسكري لوجود مشاكل في افرازات الانسولين او مدى تاثيره على جسم الانسان او يظهر بسبب الامرين فالجلوكوز في الدم يتم التحكم به من خلال الانسولين المنتج عبر البنكرياس وعندما تزيد مستويات السكر في الدم مثلا عقب تناول الطعام يطلق الجسم الانسولين فيضبط الجلوكوز في الدم ويجعل من مستواه طبيعيا.

السكري النوع الأول

في حالة السكري النوع الاول لا يقدر الجسم على انتاج الانسولين وذلك بفعل تلف خلايا بيتا المسؤولة عن افراز الانسولين في البنكرياس وفي العادة يظهر مرض السكري النوع الثاني لدى الشباب.

السكري النوع الثاني

لدى الإصابة بهذا النوع يبقى الجسم قادرا على انتاج الانسولين غير انه لا يقوم بإنتاج الكمية الكافية لسد احتياجات الجسم ويظهر مرض السكري النوع الثاني في العادة لدى من تخطى عمره الـ30 عاما ويزداد معدل الاصابات مع التقدم في السن. تلعب الوراثة دورا هاما في ظهور مرض السكري النوع الثاني فوجوده في تاريخ العائلة يزيد من خطر إصابة افرادها به ولكن تلعب عوامل أخرى كذلك الامر دورا في بروزه ومنها السمنة التي ترتبط مباشرة بخطر الإصابة بالسكري النوع الثاني لدى كل من الأطفال والراشدين ويتضاعف خطر الاصابة لدى وجود زيادة نسبتها 20 بالمئة عن وزن الجسم الملائم.

الفرق بين اعراض السكري النوع الأول والثاني

لا تختلف علامات واعراض السكري بين الأول والثاني وهو لا ينتج عن الإصابة به في وقت مبكر أي اعراض اطلاقا وعندما تظهر هذه يكون وقت بروز المرض مختلفا فيتم تشخيص السكري النوع الأول في اغلبية الأحيان لدى الأشخاص الأصغر سنا في حين يشخص البالغون اكثر بالسكري النوع الثاني. وقد يتطور السكري النوع الثاني لدى الأطفال والمراهقين مع ارتفاع الإصابة بالسمنة في حين يشخص البالغون المصابون بالسكري بشكل من اشكال مرض السكري من النوع الأول المتاخر.

تشابه اعراض السكري النوع الأول والثاني

ما من فرق بين النوعين في الاعراض وهي تتضمن:

  • ارتفاع كمية التبول
  • ارتفاع مستوى العطش
  • ارتفاع الشعور بالجوع
  • فقدان الوزن بلا سبب

وأخيرا عرفناك على مرضي السكري الشائعين وعلى الفوارق والنقاط التي تجمعهما. نامل ان تكوني قد استفدت من مقالنا. تابعينا الان في معلومات تجهلينها عن مرض السكري!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!