تعرفي الى اسباب جفاف المهبل اثناء العلاقة وطرق علاجه

جفاف المهبل اثناء العلاقة

المواضيع:

  1. اسباب جفاف المهبل اثناء العلاقة

  2. اعراض جفاف المهبل

  3. العلاجات الوقائية

نكشف لك اسباب جفاف المهبل اثناء العلاقة كما نقترح عليك العلاجات الوقائية الموصى بها طبياً لتتمكني من محاربة هذه المشكلة الصحية من دون الشعور بالذنب او بالعجز.

رغم الخجل من الحديث عن جفاف المهبل، تعدّ هذه المشكلة من المشاكل الشائعة لدى النساء. وبعيداً عما تسببه من حكة وانزعاج في المنطقة الحميمة، تؤثر مشكلة جفاف المهبل على نوعية العلاقة الحميمة. وبعد ان عددنا لك اسباب انتفاخ المهبل بعد العلاقة الزوجية وطرق العلاج، نكشف لك في ما يلي عن اسباب جفاف المهبل اثناء العلاقة، الاعراض، كما العلاجات الوقائية التي قد تجنّبك جفاف المهبل.

اسباب جفاف المهبل اثناء العلاقة

تتعدد أسباب جفاف المهبل، منها ما يكون بسبب مشاكل صحية، ونفسية وأخرى لها علاقة مباشرة بالعلاقة الحميمة. فما هي هذه الاسباب؟

الأسباب الصحية:

  • تناول مضادات الاكتئاب
  • العدوى والالتهابات المهبلية
  • نقص هرمون الاستروجين
  • متلازمة شوغرن، مرض روماتيزمي مزمن يصيب الغدد اللعابية والمخاطية في الجسم
  • التحسس بسبب استخدام غسول غير مناسب

الأسباب النفسية:

الأسباب المرتبطة بالعلاقة الحميمة:

اعراض جفاف المهبل

وبعد أن عددنا لك اسباب جفاف المهبل بالتفصيل، نكشف لك الآن عن الاعراض والمضاعفات لتتمكني من تحديد ما إذا كنت تعانين من جفاف المهبل اثناء العلاقة أم لا.

ما هي العلاجات الوقائية إذاً؟

لا شك أن باستطاعتك ان تتجنبي هذه المشكلة التي قد تواجهينها أكثر من مرة، وذلك من خلال اتباع العلاجات الوقائية المعتمدة والتي سأعددها في ما يلي. والجدير ذكره أيضاً، أنّه إذا استدعت حالتك استشارة طبيبك النسائي فلا تتأخري، وفي هذه الحالة سيكون العلاج طبي يزودك به الطبيب.

  • الماء: يجنّبك شرب الماء الكثير من المشاكل الصحية ومنها تجنّب جفاف المهبل
  • الزيوت الطبيعية: يمكنك تطبيق الزيوت الطبيعية لترطيب المهبل بعد الإستحمام مما يمنع جفاف المهبل ويزيل روائح المهبل الكريهة
  • الزبادي: طبّقي الزبادي أيضاً واستفيدي من احتوائه على الخمائر الطبيعية التي تعزز نمو البكتيريا النافعة مما يمنع جفاف المهبل

وأخيراً، قد يكون الشعور بحرقان في المهبل بعد العلاقه الزوجية من السباب المباشرة لجفاف المهبل فلا تهملي هذه الظاهرة، وراقبي إذا ما كانت تتكرر واستشيري طبيبك فوراً.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟