تعرفي الى طريقة تنفس الرضيع الطبيعية وغير الطبيعية!

تعرفي الى طريقة تنفس الرضيع الطبيعية وغير الطبيعية!

المواضيع

  1. طريقة تنفس الرضيع الطبيعية!

  2. متى تكون طريقة تنفس الرضيع غير طبيعية؟

  3. نصائح لضمان صحة الجهاز التنفسي عند الرضيع!

تتساءلين ما هي طريقة تنفس الرضيع الصحيحةومتى تكون غير طبيعية وترغبين في معرفة الاسباب الكامنة وراءها واذا كانت سرعة التنفس عند الاطفال حديثي الولادة امر طبيعي؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشفلك فيه ابرز المعلومات والحقائق عن طريقة تنفس الرضيع.

من تختبر الامومة للمرة الاولى تقلق حيال عدة امور وابرزها طريقة تنفس الرضيع وصحة جهازه التنفسي، فما هي اذا طريقة تنفس الرضيع الصحيحة والطبيعية ومتى تعبر طريقة تنفسه عن وجود مشاكل؟

طريقة تنفس الرضيع الطبيعية!

اذا كنت قد ولدت حديثا فلا شك أنك تتساءلين ما هي طريقة تنفس الرضيع الصحيحة؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد اطباء الاطفال فان الرضيع يأخذ ما بين 30 الى 60 نفسا في الدقيقة الواحدة عندما يكون صاحيا، وما يقارب الـ20 نفسا في الدقيقة اثناء النوم.

ولكن مع تقدم سن الرضيع يخف معدل تنفسه في الدقيقة الواحدة ليتراوح بين 25 و40 نفسا في الدقيقة مع بلوغه الـ6 اشهر. تجدر الاشارة الى ان بعض الرضع يتنفسون بطريقة سريعة ثم يتوقفون حوالى 10 ثوان عن التنفس، وهذا امر طبيعي.

متى تكون طريقة تنفس الرضيع غير طبيعية؟

اذا، بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه طريقة تنفس الرضيع الطبيعية والصحيحة واطلعناك في موضوع سابق على اسباب صعوبة التنفس اثناء الرضاعة، لا بد ان نكشف لك في ما يلي متى تكون طريقة تنفس الرضيع غير طبيعية:

  • التنفس السريع: وبذلك نعني تنفس الرضيع كثر من 60 مرة في الدقيقة الواحدة، وغالبا ما تحدث هذه الحالة نتيجة كثرة البكاء او اصابته بالحمى وبنزلات البرد.
  • صعوبة التنفس: من الحالات التي تكون فيها طريقة تنفس الرضيع غير طبيعية هو معاناته من صعوبة وضيق في التنفس، يترجم ذلك عبر اجهاد الرضيع لصدره بمحاولته للتنفس وينم ذلك عن وجود مشاكل في جهاز التنفس لديه.
  • انقطاع النفس: ان انقطاع النفس اثناء النوم هي حالة شائعة عند الكبار، الا ان انقطاع النفس لاكثر من 10 ثوان عند الرضع يشير الى وجود مشاكل لديه ومنها انسداد مجرى التنفس عنده.
  • التنفس من الفم: تنفس الرضيع من فمه عوضا عن انفه ينضم الى طريقة تنفس الرضيع غير الطبيعية والتي تشير الى معاناته من مشاكل صحية ومنها التهاب اللوزتين.
  • الشخير: في حين اعتباره شائعا عند الكبار، الا ان الشخير عند الاطفال الرضع يشير الى معاناته من مشكلة وصعوبة في التنفس وابرزها انقطاع النفس اثناء النوم او تضخم اللوزتين.

نصائح لضمان صحة الجهاز التنفسي عند الرضيع!

اذا، بعد ان اطلعناك في الشقين اعلاه على طريقة تنفس الرضيع الطبيعية والحالات التي تكون فيها غير طبيعية واسباب شخير الطفل اثناء النوم، لا بد من ان نقدم لك في ما يلي بعض النصائح للحفاظ على صحة الجها التنفسي عند الرضع:

  1. ابعاد الطفل عن روائح الدخان الكريهة التي تسبب انسداد الشعب الهوائية لديهم وبالتالي انقطاع النفس اثناء النوم

  2. الحرص على ان ينام الرضيع على ظره باعتبارها افضل وضعية لضمان تنفسه بشكل صحيح وسليم

  3. النوم مع الرضيع في غرفة واحدة اقله حتى سن الـ6 اشهر للتأكد من انه يتنفس بشكل طبيعي

  4. استخدام قطرات الماء والملح في حال معاناة الرضيع من الانفلونزا والتي تترافق مع صعوبة في التنفس

  5. وضع الطفل في غرفة تكون درجة رطوبتها طبيعية منعا للتسبب بمشاكل في التنفس لديه

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع طريقة تنفس الرضيع الطبيعية والحالات التي تكون فيها غير طبيعية اضافة الى كيفية ضمان صحة جهازه التنفسي، ندعوك الى الاطلاع على حقائق لا تعرفينها عن جهاز تنفس الاطفال الرضع.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟