ما هي فوائد حليب الصويا للهرمونات الأنثوية؟

فوائد حليب الصويا للهرمونات الأنثوية

المواضيع

  • فوائد حليب الصويا للهرمونات الأنثوية
  • فوائد حليب الصويا

ان كنت تتساءلين عن فوائد حليب الصويا للهرمونات الأنثوية فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على اهم هذه الفوائد وعلى كيفية تأثير هذا الحليب على الهرمونات.

ان حليب الصويا هو عبارة عن حليب يتم صنعه من حبوب الصويا وهو غني بالبروتينات والفيتامينات ويعتبر مناسب جداً لمن يعاني من حساسية تجاه اللاكتوز. فلهذا الحليب العديد من الفوائد على مختلف الأصعدة بسبب مكوناته، فهل تعرفين ما هي فوائده للهرمونات الأنثوية؟

فوائد حليب الصويا للهرمونات الأنثوية

أشارت العديد من الدراسات أن حليب الصويا يحتوي على مركبات مشابهة بنيوياً للإستروجين وتعمل تماماً مثل هذا الهرمون. ومن المعروف أن النساء قبل فترة إنقطاع الطمث لديهن متسويات أعلى بكثير من الإستراديول أي الشكل من النساء بعد سن اليأس، ففي هذا السياق قد يعمل الصويا كمضاد للإستروجين ولكن بعد سن اليأس، يعمل كعمل هرمون الإستروجين وهو يخفف من أعراض انقطاع الطمث.

بالإضافة الى هذا، قد يزيد هذا الحليب من الهرمونات الأنثوية لأنه يقوم بنفس عمل هرمون الإستروجين وهو يساعد أيضاً في تكبير حجم الثدي وعلاج ترهلاته. وأثبتت هذه الدراسات أيضاً ان حليب الصويا قد يحمي المرأة من التعرض لسرطان الثدي لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحارب الخلايا السرطانية.

فوائد حليب الصويا

لا تقتصر فوائد حليب الصويا على الهرمونات الأنثوية وحسب، بل يملك أيضاً العديد من الفوائد وهي:

بعد ان تعرفت على فوائد حليب الصويا للنساء وبشكل عام، هل تعرفين اذا حليب الصويا يصلح للأطفال؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!