في هذا الشهر يبلغ الأطفال قمة جمالهم وظرافتهم!

الشهر يبلغ الأطفال قمة جمالهم وظرافتهم

لا يمكن أن ننكر أن الأطفال لا أحد يضاهيهم ظرافة وطيبة فهم في كل مراحلهم العمرية يدخلون القلوب من دون استئذان. لكن ثمة عمر معين بحسب الدراسات والإحصائيات يتفق عليه الآباء كذلك وهو الذي يبلغ فيه الأطفال ذروة ظرافتهم، عن أي عمر نتحدث؟ وهل ستوافقينها الرأي أنت كذلك؟ إكتشفي في ما يلي.

بحسب دراسة حديثة تمّ نشرها في مجلة Evolution and Human Behavior، مع بلوغ الطفل ستة أشهر من عمره لا يمكن لأي أحد مقاومة ظرافته الممزوجة بالبراءة في تلك الملامح الصغيرة والجميلة.

ويضيف الخبراء في هذا الخصوص، أنه مع تقدم الطفل في الأشهر يزداد جمالًا وظرافة عما كان عليه فور ولادته لكن في عمر الستة أشهر تحديدًا تبلغ جاذبية جميع الأطفال ذروتها، لذلك نلحظ أن الأطفال في هذا السنّ يحصدون شعبية كبيرة مقارنة مع الأطفال الأصغر سنًا منهم.

الأطفال لا أحد يضاهيهم ظرافة فهم في كل مراحلهم العمرية يدخلون القلوب من دون استئذان

لكن هذه الدراسة لا تلغي مدى ظرافة الأطفال في جميع مراحلهم العمرية وبخاصة بالنسبة الى الأم التي لا يمكن سوى أن ترى طفلها الأذكى والأجمل والأكثر ظرافة في جميع مراحله العمرية.

وفي سياق آخر، وبعيدًا من مدى ظرافته ثمة مراحل مميزة وفريدة في نمو الطفل في عمر الستة أشهر وأهمها تعلم الطفل الجلوس من تلقاء نفسه من دون الحاجة الى مساعدة أي أحد. فضلًا عن تغيّر لون عيني الطفل ليأخذا لونهما الأساسي في هذا الشهر.

ومع بلوغ طفلك عمر الستة أشهر أيضًا، يبدأ بتناول الأطعمة الصلبة وأضحى ينام أكثر أثناء الليل وستلاحظين أنه لم يصبح أظرف من ذي قبل فحسب بل بات يشعر بك ويتواصل معك بشكل أفضل الآن!

للمزيد: لماذا طفلي يشبه والده ولا يشبهني؟



إختبار الشخصية

ماذا تعرفين عن حمام طفلك؟ اختبري معلوماتك وستُفاجئين بالنتيجة!