اسباب تمنع استحمام الطفل الرضيع يوميا... اعرفيها!

اسباب تمنع استحمام الطفل الرضيع يوميا

هل تحممين طفلك الرضيع كل يوم؟ انتبهي فهذه العادةعلى بساطتها تؤذي الصغار اكثر مما تنفعهم. وفي هذا المقال من "عائلتي"سوف نعرفك على اسباب تمنع استحمام الطفل الرضيع يوميا، وهي اسباب مهمة جداً، فتابعينا!

هل تحممين طفلك الرضيع كل يوم؟ انتبهي فهذه العادة على بساطتها تؤذي الصغار اكثر مما تنفعهم.

اسباب تمنع استحمام الطفل الرضيع يوميا

  • يمكن لاستحمام الطفل الرضيع يومياً ان يغسل عن بشرته الرقيقة الزيوت الطبيعية المسؤولة عن مرونتها وترطيبها، فيصيبها بالجفاف والتشقق.
  • يمكن لاستحمام الطفل الرضيع يومياً ان يرفع من معدل المواد الكيمائية والمستأرجات التي يتعرض لها بشكل يومي من البيئة من حوله (مصادر التلوث داخل المنزل وخارجه) والاثاث (كالفراش والسجاد) والمستحضرات التي تحتك مباشرة ببشرته الرقيقة وغير مكتملة النضوج (كالشامبوهات والكريمات ومساحيق الغسيل).
  • يمكن لاستحمام الطفل الرضيع كل مساء وقبل موعد النوم ان يمنحه دفعاً من الطاقة ويحفزه على كثرة الحركة في الوقت الذي ترغبين فيه بأن يسترخي ويهدأ ويستعد للنوم. وصحيح ان هذا الاحتمال لا ينطبق على الاطفال سواسية، ولكنه موجود ولا بد من اخذه بعين الاعتبار لاسيما ان كنت تقدمين على تحميم طفلك بشكل يومي.
  • يمكن لفرط تعرض بشرة الطفل الرضيع للجفاف بسبب الحمامات اليومية ان يؤثر سلباً في جهازه المناعي ويزيد من احتمالات اصابته بالحساسية الغذائية ابان مرحلة الفطام.
  • يمكن لاستحمام الطفل الرضيع يومياً ان يضعف مناعته، فهو بحاجة للتعرض الى الاوساخ والبكتريا النافعة حتى تتعزز مناعته وتزيد قدرتها على مقاومة الامراض والالتهابات التي قد تنقض عليها في اي لحظة. من هنا ضرورة تحميم الطفل مرتين في الاسبوع كحد اقصى.
  • يمكن لتحميم الطفل الرضيع مع استخدام العاب الحمام المطاطية كل يوم ان يزيد من نسبة تعرضه للعفن الذي قد يعشعش في هذه الاخيرة لو امتلأت بالمياه بشكل يومي ولم تجف بالطريقة الصحيحة.

اخيراً وليس آخراً، يمكن لاستحمام الطفل الرضيع يومياً ان يأخذ من وقت نشاطات اخرى مهمة تمنحه وامه اوقاتاً نوعية وتقوي الروابط فيما بينهما، كاللعب والتنزه في الحديقة والقراءة مثلاً.

اقرأي ايضاً: جدول بأوقات تحميم الطفل بحسب عمره



إختبار الشخصية

ماذا تعرفين عن حمام طفلك؟ اختبري معلوماتك وستُفاجئين بالنتيجة!