طريقة حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن

طريقة حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن

يختلف عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في اليوم وذلك بحسب طولك، وزنك، جنسك وعمرك، بالإضافة إلى نسبة النشاط البدني الذي تقومين به. وإذا إلتزمت بعدد السعرات المسموح لك به ولم تتعدديه، ستخسرين الوزن بشكل تدريجي. إذا ما هي طريقة حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن؟

طريقة حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن:

عبر القيام بمعادلة بسيطة تستطيعين أن تعرفي الحد الأدنى من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لتوليد الطاقة الضرورية للقيام بالوظائف الأساسية، هذه المعدلة هي كالتالي:

  • أضربي وزنك بالكيلوغرام بعشرة
  • أضيفي المجموع الى طولك بالسنتيمترات مضافا الى 6.25
  • أضربي عمرك بخمسة وانقصي الرقم من المجموع الذي حصلتي عليه سابقا
  • أنقصي 161 من الرقم النهائي

10*الوزن (كغم) + 6.25*الطول (سنتم) - 5*العمر – 161= السعرات الحرارية الضرورية للجسم.

لخسارة الوزن من خلال تقليل السعرات الحرارية، حاولي الالتزام بالمعدل الذي حصلت عليه بعد القيام بهذه المعادلة فتحافظين على وزن مثالي وتعززين عملية حرق الدهون وانقاص الكيلوغرامات الزائدة.

الحد الأدنى من السعرات المطلوب استهلاكه:

يجب على المرأة إستهلاك 1200 سعرة حرارية على الأقل في اليوم، وذلك ليستطيع جسمها توليد الطاقة. فنقص استهلاك السعرات الحرارية له أعراض جانبية على الصحة تعتبر أهمها توقف الجسم عن خسارة الوزن بسبب دخوله في حالة دفاع عن نفسه، إذ يعتقد أن نقص السعرات المفاجئ سببه قلة الموارد الغذائية التي تصله، فلذلك يقوم بحركة تسمى الركود التي تقوم على إيقاف عملية حرق الدهون، للحفاظ على الطاقة الضرورية له ليعمل بشكل طبيعي.

إذا، وبالرغم من أن المعادلة التي سبق وذكرناها هي الأدق في حساب السعرات الحرارية، ننصحك سيدتي أن تزوري الطبيب المتخصص ليرشدك على ما هو مناسب لك ولجسمك لخسارة الوزن بشكل سريع خال من المخاطر والعوارض الجانبية.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟