ما هي فوائد عصير الشمندر والبرتقال لفقر الدم؟

فوائد عصير الشمندر والبرتقال لفقر الدم

المواضيع

  • فوائد عصير الشمندر والبرتقال لفقر الدم
  • افضل عصائر لفقر الدم

إن كنت تتساءلين عن فوائد عصير الشمندر والبرتقال لفقر الدم فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أهم هذه الفوائد وإكتشفي ما هي افضل العصائر الاخرى لفقر الدم.

من المعروف أن فقر الدم أو ما يُسمى بالأنيميا هو عبارة عن حالة مرضية تتمثل بنقص في معدل خلايا الدم الحمراء في الجسم، تترافق هذه الحالة مع أعراض عدة مثل الشعور بالتعب الشديد، الصداع، عدم إنتظام ضربات القلب و ضيق في التنفس. ومما لا شك فيه أن للطب البديل دور كبير في علاج هذه المشكلة، فهناك العديد من الأطعمة خاصةً الفواكه التي تساعد في علاج فقر الدم والوقاية منه.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال لفقر الدم

أشارت العديد من الدراسات أن يمكن علاج فقر الدم بالفواكه والأطعمة والعصائر مثل البرتقال الذي يُعتبر من الأطعمة الغنية بالفيتامين سي والذي يعمل أيضاً على محاربة نزلات البرد والإنفلونزا. ونضيف الى هذا أن لعصير البرتقال دور كبير في علاج فقر الدم وهذا لأنه غني بالفيتامين سي الذي يعمل يعمل على زيادة إمتصاص الحديد في الجسم، فإحرصي يومياً على تناول كوب واحد من عصير البرتقال الطبيعي لتزيدي نسبة الحديد وفيتامين سي في جسمك وتحمي نفسك من الأمراض والفيروسات.

وعندما نتكلم عن العصائر المفيدة لفقر الدم، لا يسعنا إلا أن نذكر عصير الشمندر الذي يملك العديد من الفواكه على الصحة! فالشمندر أولاً يساعد في خفض ضغط الدم، زيادة تدفق الدم الى الدماغ وعلاج فقر الدم وهذا بسبب إحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم، فيتامين سي، أ، ب6، الألياف ومضادات الأكسدة. تجدر الإشارة ان عصير الشمندر يمنح الجسم كمية مرتفعة من الهيموجلوبين ويُعتبر غني بالحديد مما يساهم في علاج فقر الدم ويقي منه.

افضل عصائر لفقر الدم

الى جانب عصير البرتقال والشمندر، هناك العديد من العصائر المفيدة الاخرى التي تساهم في علاج فقر الدم وهي:

بعد ان تعرفت على افضل العصائر لفقر الدم، إكتشفي ما هي افضل الفيتامينات لفقر الدم والتي تساعد بالحد من أعراضه!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!