طريقة معرفة الحمل من عنق الرحم

معرفة الحمل من عنق الرحم

في حال كنت ترغبين في معرفة الحمل من عنق الرحم قبل اللجوء الى طرق معرفة الحمل الاخرى، اقرئي هذا المقال من عائلتي لتحصلي على الاجبة التي تبحثين عنها.

على الرغم من انّ معرفة الحمل من عنق الرحم لم تعد بالطريقة الشائعة لمعرفة ما اذا كانت المرأة حامل ام لا، لا سيما مع تطور الطب والتكنولوجيا، الا انه من المهم جدًا ان تكون كل امرأة على دراية بجسمها وبالتغيرات التي تحدث له اثناء الحمل واعراض الحمل المبكرة.

لمَ اعتماد طريقة معرفة الحمل من عنق الرحم؟

لا شك في انّ كل امرأة تتمنى لو كان جسمها مزودًا بمؤشر يخبرها كل ما ترغب في معرفته عن حلمها؛ ما اذا كات حامل ام لا، مدة الحمل، نوع الجنين، وغيرها من العلومات التي توارد كل حامل. بغياب هذا المؤشر الحلم، لجأت النساء الى طرق عديدة لكشف الرحم، ابتداءًا من طريقة معرفة الحمل من عنق الرحم، مرورًا بتحاليل الدم ووصولًا الى عمل السونار في بداية الحمل.

لكن على الرغم من تطور الطب، الا انّ طريقة معرفة الحمل من عنق الرحم قد تكون من اكثر الطرق ضمانًا للكشف المبكر عن الحمل. في هذا الصدد، من المهم معرفة انّ اختبارات الحمل المنزلية لا تكون دقيقة الا بعد مرور اسبوع او اثنين على الحمل، وانّ السونار لا يكشف الحمل الا بعد الاسبوع الثالث منه.

كيفية معرفة الحمل من عنق الرحم

بعد ان اطلعناك في وقت سابق على شكل عنق الرحم في بداية الحمل، اليك الطريقة الأفضل والأكثر امانًا لمعرفة الحمل من عنق الرحم. اولًا، تجدر الاشارة الى انّ طريقة معرفة الحمل من عنق الرحم لن تكون فعالة اذا ما كنت على دراية بجسمك وبشكل عنق رحمك وملمسه الطبيعي. فلتلاحظي اية تغيرات، يجدر بك اولا الاعتياد على ما هو طبيعي.

من اجل معرفة الحمل من عنق الرحم، قومي بالخطوات التالية:

  1. اغسلي يديك جيدًا

  2. نامي على ظهرك بالطريقة التي تريحك

  3. ادخلي اصبعًا او اثنين داخل المهبل وتحسسي عنق الرحم

لكل من تسأل كيف احسب حملي بالهجري، اليك الجواب!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟