طريقة للكشف عن الحمل قبل الدورة بـ 10 أيام بين الإيجابيات والسلبيات

طريقة للكشف عن الحمل قبل الدورة بـ 10 أيام

لتحصلي على الطريقة للكشف عن الحمل قبل الدورة بـ 10 أيام، تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتتعرفي الى الإيجابيات والسلبيات حول هذا الموضوع.

إذا كنت تحاولين الإنجاب عن قصد، فمن المحتمل أن تكوني على دراية بمجموعة متنوعة من اختبارات الحمل المبكرة المتاحة حاليًا والتي كشفناها لك في مقالة سابقة. يمكن أن تكشف هذه الاختبارات عن الحمل قبل 10 أيام من الموعد المتوقع للدورة. ومع ذلك، لمجرد أنه يمكنك استخدام اختبار الحمل المبكر، فهل هذا يعني أنه يجب عليك ذلك؟

طريقة للكشف عن الحمل قبل الدورة بـ 10 أيام

بخلاف اختبار الحمل المنزلي الذي يتم إجراؤه من خلال البول، يعتبر اختبار الدم للحمل نوعًا ما أكثر حساسية من اختبارات البول، وأفضل طريقة للكشف عن الحمل قبل الدورة بـ 10 أيام. من المحتمل أن يكشف اختبار الدم عن موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG أي هرمون الحمل المبكر، قبل الدورة الشهرية الفائتة وتعطيك نتيجة إيجابية دقيقة.

متى تظهر نتيجة تحليل الدم للحمل؟ تُجرى اختبارات الدم في المختبر بعد طلب من الطبيب النسائي، وتظهر النتيجة بين ستة إلى ثمانية أيام من التبويض. ولشدّة دقّتها، تكشف اختبارات الدم hCG عن الكمية الدقيقة الموجودة في محاولة للبحث عن مضاعفات معينة، مثل الحمل خارج الرحم.

في حين أنه من الصحيح يمكنك عادةً إجراء اختبار الدم في وقت أقرب من اختبار البول، ضعي في اعتبارك أنه عادة ما يستغرق الأمر وقتًا أطول للحصول على نتائج اختبار الدم.

إيجابيات وسلبيات اختبار الحمل المبكر

متى استخدم جهاز اختبار الحمل المنزلي؟ للحصول على نتائج دقيقة، يوصي معظم الخبراء بالانتظار لإجراء اختبار الحمل حتى يوم انقطاع الدورة بدلًا من الاختبار مبكرًا، وذلك تفاديًا للسلبيات التالية:

  • يمكن أن يؤدي الاختبار المبكر جدًا إلى نتيجة سلبية خاطئة
  • الكلفة العالية، إذا كانت الاختبارات المتكررة ضرورية
  • يمكن التعرف على الحمل الكيميائي أو الحمل الكاذب
  • يمكن أن يسبب القلق

في حين قد توفر الطريقة للكشف عن الحمل قبل الدورة بـ 10 أيام مزايا في بعض الظروف، وهي كالتالي:

  • مفيد إذا كنت بحاجة إلى بدء أو إيقاف الأدوية
  • مفيد في حالة فشل تحديد النسل وبالتالي تعالجين المشكلة باكرًا
  • يسمح لك بالبدء في تغيير نمط حياتك قبل الولادة

وأخيرًا، تعرفي الى العلاقة بين حمض الفوليك ومحاولة الحمل، في حال كنت ترغبين بالحمل وتواجهين صعوبات.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟