ما هي اعراض الحمل في الشهر السابع؟

اعراض الحمل في الشهر السابع

المواضيع

  • اعراض الحمل في الشهر السابع
  • نصائح للحامل في الشهر السابع

إن كنت تتساءلين ما هي اعراض الحمل في الشهر السابع فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أهم هذه الأعراض واتبعي النصائح التي سنقدمها لك.

أنت الآن في الفصل الثالث من الحمل بحيث أصبحت على مقربة كبيرة من الولادة خصوصاً لأنك وصلت للشهر السابع الذي ستختبرين به أعراض عدة والتي سنعرفك عليها في المقال الآتي.

اعراض الحمل في الشهر السابع

في ما يلي أهم الأعراض التي قد تمرين بها في الشهر السابع من الحمل:

  • ألم الحوض: من المعروف أن هرمونات الحمل تغير العديد من الأمور في جسمك وتجعلك تشعرين بأمور غريبة، فمثلاً، تقوم هذه الهرمونات بإرخاء المفاصل التي تربط جانبي حوضك إستعداداً للولادة مما قد يُسبب ألم في الحوض.
  • الإمساك: أشارت العديد من الدراسات أن يمكن لمستويات هرمون البروجسترون والحديد المُرتفعة أن تُبطئ عملية الهضم مما يؤدي الى إصابتك بالإمساك في هذا الشهر.
  • عرق النسا: يمكن أن يتسبب نمو الرحم بالضغط على العصب الوركي والذي بدوره يُسبب ألم شديد أسفل الظهر أو في الورك. وفي حال بدأ الألم في أسفل الظهر وإنتقل الى ساق واحدة، فقد يكون عرق النسا.
  • التعب: في الفصل الثاني من الحمل، تشعر المرأة بالطاقة الكبيرة والقدرة على القيام بالعديد من الأمور التي تتطلب مجهود، لكن مع بداية الفصل الثالث يتراجع نشاطها وتشعر بالتعب والإرهاق الشديد خصوصاً عند النوم.
  • النزيف: يمكن أن يحدث القليل من التبقيع أو النزيف في هذا الوقت الذي لا يدل على أمر خطير إلا أنه لا يمنعك من زيارة الطبيب للإطمئنان.

نصائح للحامل في الشهر السابع

وفي هذا الشهر، من الضروري أن تكملين بإتباع أهم النصائح والإرشادات والتي يُعتبر أهمها:

وأخيراً، هل تعرفين اذا تقل حركة الجنين في الشهر السابع؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟