ما هي فوائد السفن اب للمعدة؟

فوائد السفن اب للمعدة

هل تشعر بالتوعك في المعدة؟ إشرب السفن اب. هل تعاني من الإسهال؟ إشرب السفن اب. هل تعاني من التقيؤ؟ إشرب السفن اب. يعتبر هذا المشروب اليوم عند العديد من الأمهات الحل للكثير من مشاكل المعدة، ولكن لا نعرف السبب وراء هذا الأمر. ما هي إذاً فوائد السفن اب للمعدة؟ وهل هو حقاً دواء سحري للعديد من الأمراض؟

فوائد السفن اب للمعدة:

يعتبر السفن اب مشروباً غازياً بنكهة الليمون، له فوائد عدة على المعدة بسبب طبيعته القاعدية أي أن الرقم الهيدروجيني الخاص به أقل من 7. ومن أبرز فوائده:

  • معالجة حموضة المعدة: بما أن وسط المعدة الكيميائي حمضي ومشروب السفن أب هو قاعدي، فإن إتحادهما معا ينتج وسطا متعادلا، مما يؤدي الى الوقاية من حموضة المعدة.
  • تعزيز عملية الهضم: يحتوي السفن اب على حامض الستريك وحامض الفسفوريك المفيدة لعملية الهضم.

أضرار السفن اب على الجسم:

بغض النظر عن الفوائد القليلة التي يمكن ان يقدمها هذا المشروب الغازي، يجب أن يكون الفرد على علم بالمخاطر الكثيرة التي قد ترافق استهلاك السفن اب، ومن هذه المخاطر نعدد التالي:

  • زيادة فرص الإصابة بالسمنة: يحتوي هذا المشروب على كمية كبيرة من السكر المضاف الذي يساهم في زيادة الوزن وإعاقة عملية حرق الدهون. كما يساهم في زيادة احتمال إصابتك بمرض السكري.
  • التأثير على وظائف المعدة: صحيح أن حامض الستريك مفيد جداً للمعدة لما له من فوائد على عملية هضم الطعام، إلا أن احتواء السفن اب على ثاني أكسيد الكربون يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الضرورية في عملية الهضم.
  • الإصابة بفقر الدم: إن الكافيين الموجود في هذا المشروب يؤدي إلى زيادة ضربات القلب، كما أنه يؤثر سلبا على امتصاص الحديد، مما يؤدي إلى ظهور اعراض فقر الدم.
  • زيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام: يحتوي السفن اب على أحماض فسفورية تعيق إمتصاص الكالسيوم من الأمعاء ما يؤدي إلى زيادة إحتمال تطوير الجسم لهشاشة العظام وضعفها.

إذاً بالرغم من أن السفن اب قد يكون له بعض الفوائد على صحة الإنسان وخاصةً معدته، إلا أن مخاطره أكثر بكثير. لذلك، توخي الحذر عند إستهلاك هذا المشروب، وحاولي الحد من شربه لتقي نفسك وتجنبي أطفالك من أمراض عديدة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!