ما هي اعراض الجسم بعد ترك حبوب منع الحمل؟

اعراض الجسم بعد ترك حبوب منع الحمل

هل كنت تستخدمين حبوب منع الحمل وتفكرين بالتوقف عن تناولها بسبب التخطيط للحمل أو لسببٍ آخر؟ عليك التأكد من التحدث مع الطبيب قبل أخذ هذا القرار إذ لا يمكنك التوقف عن تناول أي دواء بين ليلةٍ وضحاها. لهذا، سوف نتحدث أكثر عن هذا الموضوع وسنقدكم أبرز اعراض الجسم بعد ترك حبوب منع الحمل.

ما هي اعراض الجسم بعد ترك حبوب منع الحمل؟

تتعدد كثيرًا الأعراض التي يمكن أن تعاني منها عند التوقف عن تناول أي من نوع من حبوب منع الحمل ومن بينها:

  • عدم انتظام الدورة الشهرية: إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة قبل البدء باستخدام الدورة الشهرية، لا تتفاجئي في حال عدم انتظامها أو في حال تأخر الدورة عن موعدها اللازم عند التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل.
  • خسارة الوزن: بعد التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل، قد تلاحظين خسارة الوزن بشكلٍ مفاجئ وذلك بسبب عدم حصول الجسم على هرمون البروجستيرون الذي كنت تحصلين عليه بالسابق. هذا الهرمون يؤدي إلى زيادة الوزن وعند التوقف عن تناول الحبوب، تفقدين الوزن خصوصًا في حال ممارستك التمارين الرياضية واتباعك نظام غذائي صحي.
  • تغير حجم الثديين: بسبب النسبة العالية من الهرمونات التي تحتوي عليها حبوب منع الحمل، من الطبيعي أن تلاحظي حدوث الكثير من التغيرات الجسدية ومن بينها كبر حجم الثديين. لكن لا تتفاجئي إذا لاحظت عودتهما إلى الحجم الطبيعي بعد التوقف عن استخدام هذه الحبوب.
  • ظهور البثور: في حال كنت تتناولين حبوب منع الحمل بهدف علاج مشكلة صحية معينة مثل حب الشباب أو الشعر الزائد، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى عدم عودة هذه الأعراض بعد التوقف عن تناول الحبوب.

أخيرًا، إذا لم تنوي الحمل أبدًا، عليك توخي الحذر والتأكد من استخدام وسائل أخرى لمنع الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تحمين نفسكِ من سرطان الثدي جيداً؟