طريقة فعّالة لتأخير نمو الشعر الزائد في الحرّ

كيفية تأخير نمو الشعر

إنّ فصل الصيف هو من الفصول المفضلة عند عدد كبير من الناس. أمّا بالنسبة إلى النساء، فغالبًا ما يكون فصل إزالة الشعر والحلاقة والبحث عن كيفية تأخير نمو الشعر.

لا شكّ في أنّ فصل الصيف هو من أجمل الفصول، فيمكننا خلاله القيام بنشاطات عديدة نمتنع عن القيام بها في فصل الشتاء بسبب الأمطار والحرارة المتدنية وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن لأحد أن يغض النظر عن جمال الأزياء الصيفية وألوانها البهية.

لكن لسوء الحظ، ولأنّ النساء ظلمن بمهمات وكّلت لهنّ سوى الرجال، إنّ فصل الصيف هو الفصل الذي نبحث فيه كنساء عن طرق فعالة لإزالة الشعر الزائد وعن خلطات طبيعية لتأخير نمو الشعر.

في هذا السياق، وفي سبيل مساعدتك في هذه المهمة، جئناك بطريقة فعالة يمكنك من خلالها تأخير نمو الشعر، لا سيما في الحر.

قبل إزالة الشعر

قبل البدء بعملية إزالة الشعر الزائد، استخدمي المقشرات التي ستعمل على تنعيم البشرة وإزالة الجلد الميت، الأمر الذي سيخرج بدوره الشعر العالق تحت الجلد.

عند إزالة الشعر

في حال كنت تستخدمين شفرة الحلاقة: ادهني جسمك بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو كي لا تظهر عندك نقاط احمرار عند الحلاقة. استخدمي شفرة حلاقة تحتوي على 3 شفرات لتتأكدي من إزالة أكبر كمية من الشعر من أول استخدام. تجنبي إزالة الشعر بسرعة أو ضغط شفرة الحلاقة بقوة على البشرة.

في حال كنت تستخدمين الشمع: نظفي بشرتك وجففيها جيدًا قبل الإستخدام. اتركي الشمع على الجسم لمدة 15 ثانية كي يبرد. انتفي الشعرة بقوة وعكس اتجاه نموه.

في حال كنت تستخدمين ماكينة نزع الشعر: غطي المنطقة التي تريدين نزع الشعر منها ببودرة الأطفال حتى لا تتحسس. استخدمي المكينة ببطء عكس اتجاه الشعر.

بعد إزالة الشعر

اغسلي بشرتك بالصابون جيدًا ثم كثّفي ترطيب جسمك.

لكن انتبهي، هل يجوز إزالة الشعر الزائد أثناء الدورة الشهرية؟



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟