ما هي فوائد المشي على الريق؟

فوائد المشي على الريق

المواضيع

  • فوائد المشي على الريق

إن كنت تودين معرفة ما هي فوائد المشي على الريق فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أهم هذه الفوائد وإكتشفي كيف يساعد المشي صباحا في الحفاظ على الصحة ككل.

يتفق الجميع أن المشي هو من أسهل وأفضل التمارين الرياضية التي لا تتطلب الكثير من المجهود والطاقة. وهناك فئة كبيرة تختار أن تبدء نهارها بالمشي لمدة نصف ساعة أو ساعة تقريباً نظراً للفوائد الكبيرة التي تملكها هذه الرياضة على الصحة. فهل تعرفين ما هي فوائد المشي على الريق وفي الصباح الباكر؟

فوائد المشي على الريق

يُعتبر المشي من أفضل التمارين الصباحية اليومية للأسباب التالية:

  • تعزيز الطاقة: أشارت العديد من الدراسات أن بدء اليوم بالمشي يمنحك المزيد من الطاقة خاصةً إذا كنت تمشي في الهواء الطلق. فقد أثبت الكثير أن المشي لحوالي 20 الى 30 دقيقة في الهواء الطلق وفي الصباح الباكر زاد نشاطهم وطاقتهم وساعدهم بالحد من التعب عند الإستيقاظ.
  • تحسين الحالة المزاجية: من الخطوات اليومية لتحسين الصحة النفسية هي المشي يومياً في الصباح الباكر، فاللمشي تأثير كبير على النفسية خاصةً في الصباح وخلال مشاهدة شروق الشمس الذي يُعتبر من المشاهد التي تُريح الذهن وتُحسن النفسية. ومن أهم فوائد المشي النفسية هي أنه يساعد في التخلص من التعب، القلق، التوتر، تخفيف أعراض الإكتئاب و تحسين إحترام الذات.
  • خسارة الوزن: قد يساعد المشي في الصباح الباكر وعلى الريق بخسارة الوزن الزائد. فالمشي بوتيرة نصف ساعة يمكن أن يحرق ما يصل الى 150 سعرة حرارية الى جانب اتباع نظام غذائي صحي.
  • منع والتقليل من خطر الإصابة بالأمراض: للمشي العديد من الفوائد على الصحة، فهو يساعد في تعزيز الجهاز المناعي، التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 19%، خفض مستويات السكر في الدم، تقليل خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.
  • تقوية العضلات: من الطبيعي أن يساعد المشي في تقوية عضلات الساقين، وللحصول على أفضل النتائج، من المُفضل المشي يومياً لحوالي نسف ساعة بوتيرة سريعة.
  • تحسين الصحة العقلية: قد يساعد المشي في الصباح على تحسين صفاء الذهن وتعزيز القدرة على التركيز طوال اليوم. فقد وجدت دراسة حديثة أن الذين يبدأون يومهم بالمشي شهدوا تحسن في وظائفهم الإدراكية والتفكير بشكل إبداعي أكثر مما ساعدهم في حل المشاكل بشكل أفضل.
  • النوم بشكل أفضل ليلاً: قد يساعدك المشي في الصباح على النوم بشكل أفضل ليلاً والتخلص من الأرق والتوتر.

اذاً، من هنا ننصحك بممارسة المشي يومياً لحوالي نصف ساعة تقريباً في الصباح الباكر على الريق أو في أوي وقت من النهار للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض، إكتشفي الآن تجربتي الشخصية بإنقاص الوزن والسر في المشي!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟