اليك مراحل سرطان عنق الرحم بالتفصيل!

اليك مراحل سرطان عنق الرحم بالتفصيل!

ترغبين في معرفة ما هي مراحل سرطان عنق الرحم بالتفصيل وتتساءلين هل السونار يكشف سرطان عنق الرحم وتريدين اكتشاف كيفية علاجه والتخلص منه؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي الدقيق الذي تكشف لك فيه ابرز المعلومات عن المراحل التي يمر بها سرطان عنق الرحم:

  1. مرحلة الصفر: حيث يبدأ المرض من خلال ظهور خلايا غير طبيعية في بطانة عنق الرحم وتحولها الى كتل سرطانيةالمرحلة الاولى: وضوح الخلايا السرطانية في بطانة عنق الرحم والتي تظهر على شكل انسجة صغيرة لا يتجاوز عمقها 3 مللم وعرضها 7 مللم ويتم اكتشافها بالسونار، ومن ثم تكبر تلك الخلايا لتتجاوز 4 سم وبالتالي يمكن رؤيتها بالعين المجردة ومن دون الاستعانة بالمجهر.

  2. المرحلة الثانية: خروج الكتل السرطانية الى خارج منطقة عنق الرحم لكنها لا تصل الى منطقة جدار الحوض، بحيث تنتقل الى المهبل ويمكن رؤيتها بالعين المجردة، ومن ثم انتقالها الى الانسجة المجاورة للرحم.

  3. المرحلة الثالثة: في هذه المرحلة يكون سرطان عنق الرحم قد تطور كثيرا وانتشر حيث وصل الى الثلث السفلي من المهبل والى منطقة جدار الحوض وما يتسبب بانغلاق الحالبين والحاق الضرر والاذى بالكلى.

  4. المرحلة الرابعة: وهي المرحلة الاخيرة من مراحل سرطان عنق الرحم، حيث ينتقل فيها المرض الى المثانة والمستقيم او الى اعضاء اخرى من الجسم منها الرئتين او الكبد او الامعاء.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما مراحل سرطان عنق الرحم بالتفصيل، ندعوك الى محاربة سرطان عنق الرحم باللقاح.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!