كيفية معرفة جنس المولود

كيفية معرفة جنس المولود

هل مرّ شهر على حملك ولا تشعرين بالشوق لمعرفة ما إذا كنت حامل ببنت أم صبي؟ تتعدد كثيرًا الطرق المنزلية التي يمكنك اعتمادها لإكتشاف ذلك. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك أبرز خطوات يمكنك اتباعها من أجل معرفة جنس المولود.

لا يمكننا الإنكار إلى أن خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية الطريقة الأضمن من أجل تحديد نوع الجنين إلا أنه سيوتجب عليك الإنتظار للشهر الرابع من الحمل لتكون أعضاء الجنين التناسلية ظاهرة بشكلٍ واضح.

في ذلك الوقت يمكنك الإعتماد على بعض الأعراض والطرق التي من شأنها أن تساعدك في هذا الموضوع.

اعراض وطرق منزلية تساعد على تحديد نوع الجنين

  • سرعة نبضات قلب الجنين: يقال أنه إذا كانت سرعة دقات قلب الجنين لا تتخطى الـ140 دقة في الدقيقة إذاً من المحتمل أن تكوني حامل بصبي وإذا كانت تتخطى هذه السرعة إذًا تكون نسبة حملك ببنت مرتفعة.
  • اتجاه البطن: لا تستغربي هذا الأمر إلا أن اتجاه البطن يمكن أن يشير إلى نوع مولودك المنتظر. في حال كان متجهاً نحو الأعلى إذاً أنت حامل بصبي وإذا كان متجهًا نحو الأسفل إذا ابدأي بتحضير أغراض ابنتك!
  • الغثيان الصباحي: يعتبر هذا العارض من الأعراض الشائعة التي تعاني منها أي امرأة خلال الحمل. لكن في حال زيادة حدة هذا العارض عن الطبيعي، إذًا تكونين حامل ببنت والعكس صحيح.
  • زيادة الوزن: من الطبيعي أن تكتسبي الوزن خلال الحمل. لكن في حال لاحظت كبر منطقة الوركين والفخذين، إذًا أنت حامل ببنت وإذا كنت حامل بولد تكتسبين الوزن في منطقة المعدة.

لكن نعيد ونكرر أن هذه الطرق غير مضمونة وتبقى الطريقة الأصح لتحديد نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟