أطعمة تعدّل مزاج كل أم جديدة

أطعمة تعدّل مزاج كل أم جديدة

من الطبيعي أن تشعري بالإحباط أو القلق في الأسابيع الأولى بعد الإنجاب؛ فجسمك يتعافى من آلام المحاض والولادة. لذلك ستتعرّضين لتقلبات في مزاجك وستضطرّين لتغيير نمط حياتك تأقلماً مع الفرد الجديد في العائلة. وبالطبع كلّ ذلك سيكون متعباً وشاقاً... وعند إطعام طفلك حديث الولادة وفي ظلّ كل التغيرات التي ستطرأ عليك، قد تهملين نفسك وسلامة غذائك! لذلك سنعرض عليك سيدتي بعض الأطعمة التي من شأنها أن تعدّل مزاجك وتريحك.

صبغة الشعر خلال الحمل مضرة أم...؟

أكثري من تناول الأوميغا 3

أثبتت الدراسات أن الأوميغا 3 الموجود في السمك مثلاً والمكسرات هو أحد أهم العناصر الغذائية في الحمية الناجحة والسليمة. فهي تجعل جسمك يعمل بطريقة طبيعية وتحميك من التعرّض لنوبات قلبية. كما أن بعض الدراسات الحديثة بيّنت أن للأوميغا 3 فوائد إيجابية للحد من الإكتئاب وعوارضه. يمكنك أن تجدي الأوميغا 3 في زيت الكانولا والسمك خصوصاً السلمون والتونا والمكسرات والبيض...

هل من حبوب منع حمل للرجال؟

تناولي حاجتك من البروتينات

البروتينات هي جزء أساسي من كل حمية غذائية؛ إذا تناولت القليل من البروتينات خلال اليوم، ستحافظين على معدّل السكر في الدم، الأمر الذي سيؤثّر إيجاباً على مزاجك ويحافظ على إستقراره. إذاً، أدخلي بطريقة يومية إلى نظامك الغذائي كميات متفاوتة من مشتقات الحليب واللحوم والسمك والحبوب الكاملة والفاصوليا وغيرها... هذه الأطعمة ستكثّف من إفراز السيروتونين الذي تساعد منافعه على تهدئة الدماغ.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟