طريقة الحمل بولد وتحديد جنس الجنين

طريقة الحمل بولد وتحديد جنس الجنين

اللحظة التي تنتظرها المرأة بعد معرفتها أنها حامل هو معرفتها ما إن كانت حامل ببنت أم ولد! تشعرين بالحماس حيال البدء بتحضير أغراض مولودك المنتظر وتزيين الغرفة بالألوان وأجمل الأغراض.

لكن إذا كنت لا تزالين في الأشهر الأولى من الحمل، إذاً يكون الأمر باكراً من أجل تحديد نوع الجنين من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية. لذلك، يمكنك اللجوء في هذه الحالة إلى مختلف الطرق والأمور المسلية التي يمكنك اتباعها من أجل تحديد جنس الجنين. هل تعلمين ما هي؟ سنقدمها لك في هذا المقال من "عائلتي".

طرق مسلية من أجل تحديد نوع الجنين

تتعدد كثيراً الطرق المسلية التي يمكنك اعتمادها لهذه الغاية. لكن ما هي؟

  • طريقة المشي: ركّزي جيدًّا على طريقتك في المشي. إذا كنت تبدأين من خلال تقديم القدم اليمنى أولًا إذاً تكونين حامل بولد والعكس صحيح.
  • اختبار الملح: قد تعتقدين أن هذه الطريقة بغاية الغرابة إلا أنه على أحد أن يقوم برش كمية قليلة من الملح على رأسك خلال النوم. في حال لفظك اسم ولد عند الإستيقاظ، إذاً تكونين حامل بولد وفي حال لفظ اسم بنت، إذا تحضري لإستقبال ابنتك عند الإنتهاء من الحمل.
  • طبيعة اليدين: انظري إلى يديك بدقة إذ يمكن أن تشير إلى جنس الجنين. في حال لاحظت جفاف بشرة اليدين، إذاً أنت حامل بولد وإذا كانت ناعمتان إذاً أنت حامل ببنت.
  • حجم الوجه: من الطبيعي أن تكتسبي الوزن خلال الحمل إلا أنه عليك التركيز على حجم الوجه من أجل تحديد نوع الجنين. في حال زيادة حجمه وأصبح ممتلئاً بشكلٍ أكبر إذاً أنت حامل ببنت. لكن في حال لاحظت كبر حجم أنفك فقط، إذاً تكونين حامل بولد.

لكن نعيد ونكرر أن هذه الطرق غير مضمونة ويمكنك تجربتها من أجل التسلية فقط لا غير!

أعراض الحمل ببنت وولد

وبحسب أقوال النساء الحوامل، تختلف أعراض الحمل بولد وأعراض الحمل ببنت بشكلٍ كبير. ولكن كيف؟

طريقة الحمل بولد وتحديد جنس الجنين
  • اتجاه البطن: إذا كان بطنك متجهاً نحو الأعلى، إذاً من المحتمل أن تكوني حامل ببنت. لكن عليك أن تعلمي أنه تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى اتجاه البطن نحو البطن ومن بينها زيادة قوة العضلات في الجسم والوزن الذي تكتسبينه خلال الحمل وعوامل أخرى عديدة.
  • دقات قلب الجنين: ركزي على نبضات قلب الجنين. إذا كنت حامل ببنت إذا تتخطى دقات القلب الـ140 دقة في الدقيقة.
  • الأطعمة الحلوى والمالحة: ما هي أنواع الأطعمة التي ترغبين في تناولها بكثرة؟ إذا كنت حامل بولد، إذاً تزداد رغبتك في تناول الأطعمة المالحة. وإذا كنت حامل ببنت، إذاً تلاحظين تناولك الحلويات والشوكولاتة بكثرة.
  • الغثيان الصباحي: إذا كنت حامل ببنت، إذا تشعرين بزيادة حدة الغثيان الصباحي خلال الأيام الأولى من الحمل. لكن عليك أن تعلمي أن هذا العارض يمكن أن يكون ناتج عن تغير نسبة الهرمون في الجسم أو انخفاض نسبة السكر في الدم.

طريقة زيادة نسبة الحمل بولد

طريقة الحمل بولد وتحديد جنس الجنين

تعددت الأساطير والخرافات التي تشير إلى أنه بإمكانك الإعتماد على بعض الطرق التي تزيد من نسبة حملك بولد. لكن لا نعلم ما إذا كانت هذه المعلومات صحيحة إذ لم يتم تثبيتها علمياً حتى اليوم. لكن من بين هذه الطرق تتضمن:

  • التركيز على الأطعمة القلوية والتأكد من إدخالها إلى نظامك الغذائي.
  • تجنب تناول اللبن الزبادي ومختلف منتجات الألبان والسمك.
  • الإنتباه إلى الوقت الذي تمارسين فيه العلاقة مع الزوج والوضعية التي تتخذينها.

هذا وبحسب دراسة أجريت في جامعة أوكسفورد إن تناول الفطور بشكلٍ يومي وإدخال الوجبات الصغيرة التي تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامين ب12 وسي من شأنها أن تزيد من نسبة الجلوكوز وأن تزيد نسبة حملك بولد.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟