تعرفي الى ريجيم زيادة الوزن!

ريجيم زيادة الوزن

المواضيع

  1. ريجيم زيادة الوزن

  2. نصائح لزيادة الوزن

تتساءلين عن ريجيم زيادة الوزن وتودين اكتساب الكيلوجرامات بطريقة صحية تابعينا في هذا المقال الذي سنعرفك فيه على مكونات هذا الرجيم وكيفية تطبيقه.

في الوقت الذي تحلم فيه الكثيرات بجسم رشيق ونحيل ويبحثن عن اهم الحميات الغذائية لخسارة الوزن، ثمة فئة تحلم بزيادة الوزن لجعل اجسامهن الهزيلة اجساما صحية ومتناسقة، لهذه الفئة من النساء نقدم مقالنا اليوم الذي سنتطرق فيه الى ريجيم زيادة الوزن وافضل النصائح حيال هذا الموضوع.

ريجيم زيادة الوزن

بعدما استعرضنا سابقا افضل رجيم صحي لانقاص الوزن سنعرفك اليوم على افضل ريجيم زيادة الوزن في ما يلي. لكن قبل ذلك من المهم ان تعلمي سيدتي ان الانظمة الغذائية لزيادة الوزن تعتمد على زيادة عدد السعرات الحرارية المستهلكة، بحيث تكون اكثر مما يستخدمه الجسم خلال الانشطة اليومية. ان كنت رغبت بزيادة الوزن بشكل سريع احرصي على زيادة من 700 ابى 1,000 سعرة حرارية على نظامك الغذائي اليوم.

واليك ابرز ما يتضمنه ريجيم زيادة الوزن الذي يحتوي على ما يقارب 3000 سعرة حرارية:

  • الخضروات: احصلي على 4 اكواب من الخضار: كوب من الخضار النيئة او الملعبة او المطبوخة + كوبان من الخضار الورقية الخضراء + كوب من عصير الخضار الطبيعي.
  • الفواكه: احصلي على كوبين ونصف من الفواكه في اليوم، يمكنك توزيعها على الشكل التالي: كوب واحد من الفواكه الطازجة او المجمدة + نصف كوب من الفاكهة المجففة + كوب من عصير الفاكهة الطبيعي.
  • الحليب ومنتجاته: 3 اكواب: كوب من الحليب المجفف + كوب من الزبادي + 45 غرام من الجبنة الطبيعية او 55 جرام من الجبنة المصنعة + كوب من حليب الصويا.
  • البروتينات: احصلي يوميا على 7 حصص من البروتينات موزعة على الشكل التالي: بيضة واحدة + 28 غرام من اللحوم الخالية من الدهون او دجاج او مأكولات بحرية مطهوة جيدا + 90 غرام من اللحوم ( ما يعادل 3 حصص من البروتين) بحجم راحة اليد + نصف كوب من البقوليات + ملعقتين من زبدة الفول السوداني + ملعقتين من البذور + ثلث كوب من المسكرات.
  • الحبوب والنشويات: احصلي يوميا على ما يعادل 10 حصص من الحبوب والنشويات اي ما يوازي: نصف رغيف من الخبز العربي الصغير + 30 غرام من حبوب الفطور + نصف كوب من الارز او القمح او المعكرونة + 6 قطع صغيرة من المقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة.

نصائح لزيادة الوزن

  1. مارسي الرياضة: بعيدا من فوائد الرياضة لتخفيف الوزن، هناك انواع معينة من الاشطة الرياضية بامكانها ان تزيد وزنك. مثل رفع الاثقال التي تناسب جسمك، ويمكنك طلب المساعدة من مدربك الرياضي الخاص للوصول الى هدفك بزيادة الوزن بطريقة صحية.

  2. المكملات الغذائية: يمكنك ان تضيفي المكملات الغذائية الى نظامك الغذائي لكن لا تبالغي في تناولها لتفادي بعض الاعراض الجانبية التي قد تنتج منها. لذا تذكري انه من الافضل الحصول على الجزء الاكبر من التغذية السليمة واستعيني بالمكملات الغذائية عند الضرورة فقط.

واخيرا بعد ان تعرفت على رجيم زيادة الوزن اكتشفي ما هي اسباب عدم زيادة الوزن؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟