اكتشفي طريقة ازالة القمل من شعر الاطفال!

طريقة ازالة القمل من شعر الاطفال

المواضيع

  1. العلاج الامثل لمشكلة القمل عند الاطفال!

  2. تحذير!

اليك طريقة ازالة القمل من شعر الاطفال واخيرا سنعرفك على الطريقة المثلى التي لا تخطئ في علاج القمل لدى طفلك فماذا تستخدمين واي شيء تتفادين؟

بعد ان عرفناك على اضرار ربطات الشعر للاطفال سنخوض موضوع القمل. هل يعاني طفلك من مشكلة القمل؟ هل تخافين ان ينتقل الى بقية افراد العائلة؟ عالجي القمل على الفور لدى طفلك من خلال نصائح الخبراء التي جمعناها لك في هذا المقال من عائلتي فتابعينا.

العلاج الامثل لمشكلة القمل عند الاطفال!

المنتجات الطبية المعالجة للقمل كثيرة وهي فعالة في معالجة القمل والقضاء عليه وننصحك الا تلجئي الى استعمال البلسم والشامبو بمزجهما سويا قبل قيامك بأول خطوة الا وهي معالجة القمل كما وننصحك الا تغسلي شعر طفلك الا بعد مرور يوم او اثنين على إزالة القمل من شعر طفلك نهائيا. التزمي سيدتي بتطبيق المادة العلاجية على الشعر وفروة الراس وحسب وتقيدي بالتعليمات التي تجدينها على المنتج الذي اخترت استخدامه. وبحسب دراسة "سانوفي باستور التي أجريت عام ٢٠١٤" وجدت الأمهات اللاتي خضن العلاج ضمن وصفة من الطبيب نتيجة مفرحة بنسبة تصل الى ٩١ بالمئة بينما من خضعن للعلاجات الخارجة عن الوصفات الطبية فوصلت نتائج نجاحهن في العلاج الى نسبة ٧٩ بالمئة مع ظهور اعراض جانبية معينة في خلال العلاج مثل الحرقان في مساحة تطبيق الدواء والاصابة بالقشرة في الراس عند الاطفال والاحمرار داخل العينين والتهيج في الجلد وفروة الراس ويمكنك سيدتي ان تلجئي الى العلاجات التالية التي لا تحتاج الى وصفة من الطبيب ومنها:

  • منتج أوه تي سي تريتمنت**OTC Treatment**: يعد من بين العلاجات الفعالة التي يتم استخراجها من زهرة الاقحوان الطبيعية وهو امن لاستخدامه لدى الأطفال في سن السنتين واكثر كما ويفيد هذا المنتج في القضاء على القمل الحي وحسب ويحتاج الى إعادة استعماله للمرة الثانية بعد مرور ٩ الى ١٠ أيام ومن الأفضل الا تستخدميه ان كان طفلك يعاني من حساسية على زهرة الاقحوان او العشبة المسماة بالرجيد.
  • غسول**Pyrethrins**: هذا علاج يشبه منتج زهرة الاقحوان الطبيعية غير انه يختلف بقتله للقمل الحي وبيض القمل الحديث على حد سواء مع ترك اثر على الشعر لاستهداف البيوض وان لم تجري عملية القتل من المحاولة الأولى يمكن اللجوء الى شامبو وبلسم إضافيين ويمكن استخدامه مرة عقب مرور ٧ الى ١٠ أيام ان بقي القمل في فروة راس طفلك حيا ويعد المنتج غير خطير لشعر الأطفال المولودين حديثا من سن الشهرين واكثر وبعد الانتهاء من مدة العلاج وان يم يزل القمل بشكل تام ننصحك ان تستشيري الطبيب المختص لانه سيصف لك علاجا اكثر قوة.

تحذير!

لا تستخدمي منتجات OTC على الأطفال الصغار الذين لا تتخطى أعمارهم السنتين ومن الأفضل ان تلجئي سيدتي الى مشط معدني خاص للقمل يكون مسننا عندما يكون الشعر رطبا لانه اكثر فعالية من البلاستيك واستمري في استخدامه مدة أسبوعين مع تكرار التمشيط به كل ٣ او ٤ أيام. استشيري سيدتي الطبيب المختص من اجل استخدام مشط القمل مع تطبيق طرق علاج القمل الأخرى للقضاء عليه.

وهكذا تكونين سيدتي قد تعرفت معنا الى خطط للقضاء على القمل نهائيا. اكتشفي الان اهمية الحليب المدعم لطفلك!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!