كيفية معرفة الحمل عن طريق لمس البطن: حقيقة أم خرافة؟

كيفية معرفة الحمل عن طريق لمس البطن

إن كنت تودين معرفة كيفية معرفة الحمل عن طريق لمس البطن فإكتشفي مع عائلتي في هذا المقال إن كان هذا الأمر حقيقة أم خرافة وتعرفي على طرق خرى تساعد في معرفة الحمل.

إعتمدت النساء منذ القدم الكثير من الطرق التقليدية التي ظنن أنها تساعدهن بمعرفة الحمل، ومن بين هذه الطرق هي طريقة لمس البطن التي أثبتت الدراسات والأبحاث أنها غير مُثبتة علمياً ولا يمكن الإعتماد عليها للتأكد من حصول حمل.

كيفية معرفة الحمل عن طريق لمس البطن

أولاً، نُعيد ونكرر أن هذه الطريقة غير مُثبتة علمياً ولا تساعدك أبداً بإكتشاف إن كنت حامل أم ولا ولكن يمكنك إجرائها من باب التسلية فقط. وتتمثل هذه الطريقة أن تلمس المرأة بطنها وتحفظ كل منطقة به لتعود وتلمسه مرة اخرى بعد حصول الجماع في الوقت المناسب للحمل وتتحق من وجود كتلة لم تشعر بها من قبل.

طرق تقليدية اخرى لإكتشاف الحمل

الى جانب طريقة لمس البطن، هناك العديد من الطرق التقليدية الاخرى التي يُقال أن تساعد في إكتشاف إن كنت حامل أم لا، ومن بين هذه الطرق إليك:

  • صودا الخبز: من أغرب إستعمالات صودا الخبز هي أنه يمكن أن يساعد في معرفة وجود حمل وهذا عن طريق وضع 4 ملاعق صغيرة في وعاء نظيف ووضع القليل من البول فوقه، وفي حال ظهور فقاعات يدل هذا على أنك حامل.
  • السكر: طريقة اخرى تعتمدها النساء هي القيام بإختبار السكر والتي تتمثل بوضع 3 ملاعق سكر في وعاء نظيف ثم وضع القليل من البول فوقه والإنتظار لحوالي 5 دقائق، وفي حال لم يذوب السكر يدل هذا أنك حامل.
  • معجون الأسنان: يُعتبر إختبار الحمل بمعجون الأسنان من الطرق الأكثر إتباعاً لمعرفة الحمل وهي تتمثل بوضع القليل من المعجوم في وعاء وإضافة اليه القليل من البول الصباحي، ففي حال حدوث الحمل، سيتفاعل البول مع المعجون ويتحول اللون الى الازرق.

وأخيراً، تبقى الطريقة الوحيدة والأكثر دقة لمعرفة حدوث حمل هي عن طريق الخضوع لتحليل الحمل المنزلي الذي تقومين به بعد تأخر الدورة الشهرية لحوالي أسبوع الى 10 أيام تقريباً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟