طفلك لا يحب مذاق اللحوم؟ إليك أطعمة أخرى بديلة لها!

اطعمة تعتبر بديلة للحوم

كثيرًا ما تواجه الأمهات صعوبة في تشجيع الطفل على شرب الحليب او تناول بعض المأكولات وبخاصة المغذية منها والضرورية له كذلك.

ونذكر من بين الأطعمة التي غالبًا ما تعتمد الأمهات أسلوب الإكراه مع الطفل ليتناولها: اللحوم!

لكنّ الإكراه لن ينفع عزيزتي الأم وبخاصة في ما يتعلق ببعض أنواع اللحوم لأنه قد يكره مذاقها ولن يتقبّله مهما حاولت! لذلك جئناك ببعض الأطعمة التي تعتبر بديلة للّحوم نظرًا لفوائدها، ألقي نظرة عليها في ما يلي.

البيض

طعمه لذيذ وينطوي على فوائد لا تعدّ ولا تحصى! البيض عنصر غذائي مهم جدًا، يحتوي على فيتامين د الذي يزيد من قوة العظام ويحول دون هشاشتها. ينمي دماغ الطفل فهو غني بالفسفور. ويساعد صفار البيض على تنظيم الدماغ والجهاز العصبي والجهاز القلبي الوعائي لإحتوائه على الكولين choline.

البيض المسلوق

اللوز

يحتوي اللوز على أحماض دهنية غير مشبّعة تساعد على خفض الكولسترول، كما وأنه غني بالمغنيسيوم، الكالسيوم، فيتامين E والبوتاسيوم، فيساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام بالتالي.

القمح

القمح

ومن جهته يساعد القمح على تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ، يحصّن مناعة الجسم، يسهل عملية الهضم ويحافظ على سلامة الجهاز التنفسي بالإضافة الى المنافع الكثيرة التي لا تعدّ ولا تحصى. وهو من دون أدنى شك أحد البدائل المهمة للحوم في نظامك ونظام طفل الغذائي.

فوائد القمح

الكينوا

هذه البذور مغذّية جدًا، تحتوي على معادن مهمة جدًا كالحديد والبوتاسيوم بالإضافة الى نسبة كبيرة من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية، لذلك تعتبرًا بديلًا هامًا للّحوم!

الكينوا

إقرأي أيضًا: اطعمة تنمي ذكاء الطفل



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!