لخيوط الموز فوائد تفوق فوائد الفاكهة بذاتها!

لخيوط الموز فوائد كثيرة

أشار خبراء الصحة بعد إجراء دراسات على الموز، وتحديداً على الخيوط المتواجدة في الجهة الداخلية من القشور، أنها تحتوي على فوائد صحية وشفائية لم تخطر على بالك من قبل، لهذا سنعرض لك في هذا المقال، فوائد هذه الخيوط التي اعتدت على رميها، دون الاستفادة منها!

الى جانب فوائد الموز الصحية والجمالية، تحتوي هذه الفاكهة على العديد من الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة المفيدة لعدة حالات صحية، بحيث أنها تساعد على تسريع عملية التعافي، إضافةً الى، مساعدتها على تجديد بعض الخلايا في الجسم، وهذه هي أهم استخدامات خيوط الموز الشفائية:

1- وجع الرأس

لخيوط الموز فوائد كثيرة

هل خطر في بالك يوماً، أنه فقط من خلال وضع خيوط الموز على جبينك ستتخلصين من وجع الرأس، بدلاً من استخدام المسكنات؟ لكن نعم! هذه هي الحقيقة خيوط الموز تغنيك عن مسكنات وجع الرأس.

2- الصدفية

الصدفية مرض جلدي يحدث عندما تتسارع دورة تجدد خلايا البشرة، لكن عند وضع خيوط الموز ستشعرين بأنه قد خفّ التهيج والالتهاب، لأن هذه الخيوط توفر الرطوبة للبشرة وتقلل من الألم في مناطق الجلد الحمراء والمتقشرة.

3- لدغة البعوض

لخيوط الموز فوائد كثيرة

من المعروف أن لدغة البعوض تسبب حكة قوية بسبب حقن الجلد من القبل البعوضة ببروتين يؤدي الى هذا الشعور، لكن أنت بالتأكيد تريدين التخلص من هذه الحكة واللدغة في وقت سريع، لهذا ضعي خيوط الموز على اللدغة وبعد فترة من استخدامها ستشعرين بأن الحكة قد خفت كثيراً وبدأت بالزوال.

4- الثؤلول

هذه المشكلة الجلدية الأكثر شيوعاً التي تصيب الجلد، بسبب التقاط فيروس الورم الحليمي البشري، يمكن علاجها من خلال فركها بخيوط الموز وبعد استعمالات عدة لمدة أسبوع، ستلاحظين أن الثؤلول بدأ يختفي تدريجياً.

5- تبيض الأسنان

لخيوط الموز فوائد كثيرة

افركي أسنانك لأيام متتالية بخيوط الموز لبضعة دقائق، مما يؤدي الى إزالة الاصفرار الشديد تدريجياً.

6- الخدوش والجروح الصغيرة

تساعد خيوط الموز على تسريع عملية تجدد الخلايا في أماكن الخدوش والجروح، لهذا عند وضع هذه الخيوط عليها، يتم تسريع عملية الشفاء.

7- التجاعيد

لخيوط الموز فوائد كثيرة

فوائد أكل الموز قبل النوم عديدة لكن أيضاً استخدام خيوطه على التجاعيد قبل النوم مفيد جداً لهذا ضعي خيوط الموز على أماكن التجاعيد، لمدة 30 دقيقة قبل النمو، وبعدها اغسلي وجك بمياه الشرب، وكرري هذا لمدة أسبوع وبعدها ستبدئين بملاحظة تراجع التجاعيد في وجهك.

إقرأي أيضاً: ما هي فوائد الموز للتخسيس؟



إختبار الشخصية

هل تحمين نفسكِ من سرطان الثدي جيداً؟