زيادة هرمون الحمل بنسبة قليلة: أسباب ومؤشرات

زيادة هرمون الحمل بنسبة قليلة

ماذا يعني زيادة هرمون الحمل بنسبة قليلة؟ تحصلين من خلال هذه المقالة على تفسيرات علمية واضحة حول هذا الموضوع الذي يقلق العديد من النساء الحوامل.

يدعم هرمون الحمل نمو الجنين، إذ يفرزه الجسم منذ بداية الحمل. وفي الحقيقة، يطلب طبيبك منك اجراء اختبار مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية أو ما هرمون الحمل في البول والدم لتأكيد الحمل.

وكلما كان هرمون الحمل في حال ازدياد، كلما تأكد الحمل، ولكن ماذا يعني زيادة هرمون الحمل بنسبة قليلة؟

زيادة هرمون الحمل بنسبة قليلة

هل من الضروري تضاعف هرمون الحمل؟ في الحقيقة، تؤكد مستويات هرمون الحمل أنك حامل عندما تحصلين من خلال فحص للدم على مستوى يتراوح من كميات صغيرة جدًا من قوات حرس السواحل الهايتية مثل 20 ميكرومتر/ مل إلى كميات أكبر مثل 2500 ميكرومتر/ مل.

وفي الحقيقة، لا تعني الزيادة البطيئة في مستويات هرمون الحمل بالضرورة أنك تواجهين الإجهاض، على الرغم من أنها عادةً ما تشير إلى ضرورة إجراء المزيد من الاختبارات لمعرفة ما إذا كنت تعانين من إجهاض أم لا.

لا يعتبر خط الأساس المنخفض في الواقع مؤشرًا لأي مشكلة في حد ذاتها. فالنطاقات الطبيعية لهرمون الحمل تتراوح ضمن نقاط واسع من الأرقام ويختلف من حمل الى آخر.

على سبيل المثال، بعد يوم واحد فقط من الدورة الشهرية الفائتة، قد يكون مستوى هرمون الحمل الخاص بك 10 أو 15 ميكرو/ مل فقط، أو قد يكون أكثر من 200 ميكرومتر/ مل.

ما يهم حقًا هو التغيير التصاعدي في مستور هرمون الحمل مع مرور الوقت.

مستويات هرمون الحمل والإجهاض

إذا كنت معرضة لخطر الإجهاض أو الحمل خارج الرحم، فمن المرجح ألا تتضاعف مستويات هرمون الحمل، حتى أنها قد تنخفض. لذلك، قد يطلب منك طبيبك زيارته بعد يومين إلى ثلاثة أيام من فحص الدم الأساسي لمعرفة ما إذا كان مستواك قد تضاعف بشكل مناسب.

إذا لم تقترب مستويات هرمون الحمل من الضعف بعد 48 إلى 72 ساعة، فقد يكون لدى طبيبك مخاوف من أن الحمل في خطر، وطبيًا، قد يسمى هذا "الحمل غير القابل للحياة".

طرق لتأكيد حدوث إجهاض

سيستخدم طبيبك مجموعة متنوعة من الاختبارات لتأكيد الإجهاض. وتشمل التالي:

  • إجراء اختبارات الدم، بما في ذلك هرمون الحمل والبروجسترون
  • النظر في العوارض، مثل تقلصات الحوض أو النزيف المهبلي
  • إجراء فحص المهبل بالموجات الما فوق الصوتية والحوض
  • إجراء فحص قلب الجنين

وأخيرًا، اكتشفي نسبة هرمون الحمل الرقمي الطبيعي، لتطمئني!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟