طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية؟

طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية

المواضيع

  1. فوائد العسل العلاجية

  2. طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية

اكتشفي طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية بالإضافة الى فوائد العسل المتعددة للصحة وكل المعلومات التي ترغبين في معرفتها بشأن استخدام العسل للأغراض العلاجية.

العسل من الأطعمة التي عرفت منذ القدم بفوائده الكثيرة لجسم الانسان اذ يعمل كمضاد حيوي طبيعي ويقوي المناعة وينطوي على الكثير من المنافع العلاجية، لذلك سوف نطلعك على فوائد العسل العلاجية بالإضافة إلى طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية.

فوائد العسل العلاجية

  1. تنظيم السكر في الدم: يساهم العسل في تنظيم مستوى السكر في الدم: على الرغم من أن العسل يحتوي على نسبة عالية من السكر والكاربوهيدرات إلا أن تأثيره على مستوى الدك ضئيل بالنسبة للسكر المكرر.

  2. الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: بفضل احتوائه على بعض الخصائص العلاجية، يساهم العسل في علاج القرحة والتهاب المعدة والأمعاء، كما ويساهم في التخلص من الغازات والإنتفاخ الذي تعانين منه.

  3. علاج الكحة: يساهم العسل في علاج مشكلة الكحة المستمرة، وذلك من خلال إضافة العسل الأبيض إلى كوب من الشاي الساخن والليمون!

  4. علاج التهاب الحلق: استخدم العسل منذ القدم من أجل علاج التهاب الحلق. لذلك، تأكدي من تناول كوب من الماء الفاتر والعسل يوميا لعلاج التهاب الحلق ويمكنك أيضاً إضافة الليمون من أجل الاستفادة من منافع الفيتامين سي في هذا الصدد.

  5. يساعد على فقدان الوزن: تناول العسل مع الماء يساهم في كبح الشهية وعدم الافراط في تناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن.

  6. الوقاية من مشاكل القلب: يحتوي العسل على خصائص مضادة للحيوية التي تحمي القلب من خلال توازن مستوى الكولستيرول في الجسم.

طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية

بعدما تعرفت على فوائد العسل للصحة وعرفت ايضا ما هي افضل انواع العسل للعلاج، تعرفي الى طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية.

  1. تناولي العسل في هيئة محلول في الماء حتى يسهل امتصاص المكونات الخاص به، حيث قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل في نصف لتر من الماء.

  2. امزجي العسل بالماء بشكل جيد حتى تمام الذوبان، ثم تناولي بعدها 100 ملم يوميا قبل الطعام بساعة ونصف و بعده بثلاث ساعات.

  3. يمكنك ايضا تناول ملعقة من العسل على الريق يوميًا للاستفادة من فوائده العلاجية.

وأخيرا بعد ان تعرفت على طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية، اكتشفي ما هي فوائد العسل للبشرة؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!