في اليوم الثاني بعد الولادة إنزعي عن طفلك القفازين!

الباس الطفل القفاز بعد الولادة

لماذا يجب علينا كأمهات أن لا نلبس الطفل الرضيع القفازات بعد يومين من الولادة؟ فلنكتشف الجواب هنا!

انطلاقاً من أنّ حاسة اللمس هي من أولى الحواس التي يشعر بها حديثو الولادة، من المفضل عدم إلباس الأطفال القفاز في يومهم الثاني لأنّ ذلك قد يؤثر على استجابة بشرته للأشياء. فالطفل يحب أن يضع يده على خده منذ كان في الرحم، ومن شأن القماش أن يزعجه ويشعره بالغرابة.

ولحاسة اللمس أهميَّة كبيرة في تعرف الطفل على جسمه وتفاصيله منذ البداية، ومن ثم تعرفه على باقي الأمور، ومن هنا عليك ألا تعرضيه للأقمشة التي قد تشعره بالغرابة وتزعجه.

الباس الطفل القفاز بعد الولادة

ومن أهم الأمور التي يجب القيام بها أولاً أن تمسكي يديه مما يساعد على توثيق الرابط مع طفلك. فمن خلال هذا التفاعل مع صغيرك، ستتعرفين على نوعية اللمس التي يحبها والطرق الخاصة التي يستجيب بها للمساتك.

ثانياً، احرصي على نظافة بشرة طفلك دائماً ليدرك حاسة اللمس بطريقة سليمة ويتعرف على معاني اللمسات بسهولة، ولأنَّ المواليد الجدد قد يعبرون عن مشاعرهم، واحتياجاتهم عن طريق اللمس.

ثالثاً، داعبي طفلك بلمسات خفيفة على مختلف الجسد لتساهمي في تحفيز الإحساس في تلك المناطق.

رابعاً، اغتنمي فرصة تغيير ملابس طفلك لتقتربي منه وتداعبي أنفه، واجعليه يلمس وجهك أو شعرك ليتعرف عليك أكثر ولتقوي علاقتك به.

خامساً، لا تنسي أن تخلقي أيضاً علاق متينة بين طفلك وزوجك من خلال حث الزوج على القيام بعض الأمور المذكورة سابقاً. حيل غريبة لتنويم الرضيع



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟