طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا من دون تغيير مكانه

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا

تبحث المرأة دوما عن طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا من دون تغيير مكانه وتسأل عن الحيل المنزلية البسيطة ولكن المزيلة للأوساخ بسرعة، فيقدم موقع عائلتي هذه المقالة.

يتحمل السجاد الكثير من الأوساخ من الأحذية ورواسب الأكل، وبخاصة الأوساخ التي تترتب عن الأطفال، ونتيجة لذلك تسألين كيف اكون سريعه في تنظيف البيت؟ وبعكس ما هو شائع عن تنظيف الاسجاد، يسمح التنظيف المتكرر بالمكنسة الكهربائية والتنظيفات العميقة الدورية بإطالة عمر أي سجادة. سنشارك طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا من دون تغيير مكانه ونقدم بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعد في تسهيل الأعمال الروتينية والحفاظ على نظافة السجاد لفترة أطول.

كم مرة تمسحين السجاد؟

من المهم المحافظة على نظافة أرضية المنزل، سواء كان لديك سجاد من الحائط إلى الحائط أو سجاد محدد في منطقة واحدة في المنزل، فإن التنظيف بالمكنسة الكهربائية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع أمر ضروري، وبشكل متكرر أكثر إذا كان لديك أطفال. من المهم معالجة البقع في أسرع وقت ممكن. ولا شكّ أنّه بإمكانك الاستعانة بشركة تنظيف سجاد محترفة أو القيام بتنظيف أعمق لمرتين في السنة على الأقل. ولكن، ما هي طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا من دون تغيير مكانه؟

طريقة التنظيف العميق للسجاد من دون تغيير مكانه

في الحقيقة، يجب تنظيف السجاد بعمق لإزالة التربة الثقيلة، استعادة شكلها الجديد وتفتيح اللون. لذا، تستخدم معظم النساء مزيجًا من المنظفات والبخار لتنظيف السجاد بعمق، أو تستأجر منظف بالبخار الشديد التحمل مع شامبو خاص بالسجاد.

أمّا بالنسبة لمن تنظّف بيتها بنفسها، فهل جربت خلطة سحرية لتنظيف الستانلس تجعله يلمع بسرعة التي سبق و قدّمناها لك؟ وفيما خص تنظيف السجادة من دون تغيير مكانها، فهناك طريقة منزلية فعالة، اكتشفيها معنا!

التنظيف بالخل الأبيض المقطر

  • أوّلًا: تنظيف البقع المرئية بالمكنسة الكهربائية: ابدأي دائمًا في أي عملية تنظيف عن طريق تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية لإزالة الغبار وبقايا الطعام. إذا تخطيت هذه الخطوة، فقد تدفعين التربة إلى عمق أكبر في الألياف.
  • ثانيًا: موج محلول الخل والماء: في زجاجة رذاذ، اخلطي جزءًا من الخل الأبيض المقطر وثلاثة أجزاء من الماء البارد. ستحتاجين إلى إعادة ملء الزجاجة عدة مرات في حالة تنظيف سجادة من الحائط إلى الحائط.
  • ثالثًا: تطبيق الخل والانتظار: اعملي في منطقة صغيرة من السجادة، ورشي محلول الخل عليها حتى تصبح رطبة جدًا. اتركي المحلول على السجادة لمدة خمس دقائق ليبدأ في تكسير البقع. استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة لمسح المحلول والأوساخ. جهزي دلوًا من الماء النظيف لشطف قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة. قومي بتغيير الماء بشكل متكرر.
  • رابعًا: تجفيف السجادة في الهواء: افتحي الأبواب والنوافذ لزيادة تدفق الهواء في الغرفة أو ضعي مراوح لتسريع عملية التجفيف. لا تسمحي بحركة المرور على السجادة حتى تجف تمامًا. وإذا كان لا بد من استخدام الغرفة عندما تكون السجادة رطبة، ضعي أغطية بلاستيكية أو أقمشة على ممرات المرور لمنع تلطيخها.

وأخيرًا، إليك أيضًا حلول ذكية لإعادة اللمعان إلى الستانلس ستيل.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟