ما فوائد التمر الهندي السكري؟

فوائد التمر الهندي السكري واضراره

المواضيع

  1. ثمرة التمر الهندي

  2. التمر الهندي ومرضى السكري

  3. هل من اضرار للتمر الهندي على مرضى السكري؟

اليك فوائد التمر الهندي السكري واضراره فبالاعتماد على التمر الهندي مع الادوية التي يصفها الطبيب ستتمكنين من معالجة مرض السكري لكن متى يكون التمر مضرا؟

لا بد انك سمعت وحصلت على التمر الهندي في كثير من المناسبات ولكن هل كنت تعلمين بفوائده في محاربة اعراض مرض السكري؟ تنشا شجرة التمر الهندي في افريقيا والمناطق الاستوائية الأخرى وهي تتمتع بقوام لزج في اللب الموجود في جذورها وبطعم حلو وحامض تضفي النكهة اللاذعة الى بعض الحلويات والعصائر والصلصات المصنوعة منها فما سر استخدامه مع مرضى السكري؟

ثمرة التمر الهندي

يمكنك الحصول من الأسواق على التمر الهندي باشكاله الثلاثة التي تتمثل بالقرون الخام وهي شبه غير مصنعة ويمكنك استخراج اللب منها بشكل سهل او بشكل قوالب مضغوطة تزال القشور والبذور منها ويكون فيها ضغط اللب على شكل قالب او بطريقة ثالثة وأخيرة هي التمر الهندي المركز الذي يتم تحضيره من خلال غلي اللب مع إضافة بعض المواد الحافظة عليه.

التمر الهندي ومرضى السكري

يصاب المرء بمرض السكري من النوع الأول او الثاني بسبب الالتهابات المزمنة التي تطرا على خلايا بيتا في البنكرياس ما ينجم عنه فرز الانسولين بطريقة غير طبيعية بالإضافة الى تاثر مستقبلات الانسولين بذلك فيتلف الكبد لاحقا وتصاب الكلى والعيون بمشاكل. بحسب الدراسات التي نشرتها Asian Pacific Journal of Tropical Biomedicine في العام 2014 يساعد مستخلص بذور التمر الهندي في التقليل من اضرار التي تصاب بها الانسجة وخلايا بيتا لانه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ولمقدرته على تنظيم مستوى السكر في الدم وفعاليته في إعادة بناء وتجديد خلايا بيتا في البنكرياس ورفع افرازات الانسولين ومن هذا المنطلق تستخدم بذور التمر الهندي ومستخلصه على شكل مكملات غذائية لفوائدها الى جانب الادوية الخافضة لسكر الدم وأشارت دراسة تم اجراؤها على الفئران ونشرتها مجلة Journal of Basic and Clinical Physiology and Pharmacology

في سنة ٢٠١٨ الى تاثير التمر الهندي الكبير في تخفيض سكر الدم بسبب ما يحتويه من مركبات نباتية.

هل من اضرار للتمر الهندي على مرضى السكري؟

يتسبب تناول التمر الهندي بتخفيض مستويات السكر في الدم من هنا على مرضى السكري ان يراقبوها بشكل مستمر لدى تناولهم للتمر الهندي واستشارة الطبيب لما قد يعدله في جرعات ادوية السكري لمنع تداخل ادوية السكري التي تقلل السكر في الدم بدورها مع وقع التمر الهندي ومن امثلة ادوية السكري: دواء غليمبريد ودواء الغليبورايد والانسولين والبيوغليتازون وغيرها.

لا تنسي سيدتي استشارة الطبيب المختص قبل القيام باي خطوة ولو وجدتها مفيدة فقد تتضارب مع حالتك والأدوية التي تحصلين عليها. وأخيرا وبعد ان اطلعناك على فوائد التمر الهندي لمرضى السكري ومضاره تابعينا في اسباب ارتفاع ضغط الدم المفاجئ!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!