اليك كل الحقائق عن سرطان الثدي الخبيث ومراحله!

اليك كل الحقائق عن سرطان الثدي الخبيث ومراحله!

ترغبين في اكتشاف بعض المعلومات عن سرطان الثدي الخبيث ومراحله وتتساءلين كيف يكون وجع سرطان الثدي وما هي اعراضه وهل يمكن الشفاء منه؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تقلق شريحة كبيرة من النساء.

كيفية تحديد مراحل سرطان الثدي!

تماما كما سبق واطلعناك في موضوع سابق على اخطر انواع سرطان الثدي بالتفصيل وفي اطار تقديمنا لك معلومات عن سرطان الثدي الخبيث ومراحله، نكشف لك في ما يلي كيفية تحديد مراحل سرطان الثدي:

  • حجم الورم
  • مدى انتشار الخلايا السرطانية وصولها الى العقد اللمفاوية تحت الذراع
  • انتشار الخلايا السرطانية الى اجزاء اخرى من الجسم

مراحل سرطان الثدي الخبيث!

يمر سرطان الثدي الخبيب بـ5 مراحل اساسية نكشفها لك في ما يلي:

  1. المرحلة صفر: هي الرمحلة التي تعرف بالسرطان الموضعي وهي من المراحل المبكرة جدا من سرطان الثدي والتي يمكن علاجها في حال اتباع العلاج المناسب. وغالبا ما توجد الخلايا غير الطبيعية في بطانة قنوات الحليب وداخل فصيصات الثدي من دون ان تنتشر الى انسجة الثدي.

  2. المرحلة الاولى: في هذه المرحلة يكون حجم الورم اقل من 2 سم، وفي هذه المرحلة المبكرة من مراحل سرطان الثدي لا ينتشر الورم الخبيث الى اجزاء اخرى من الجسم بما فيها العقد اللمفاوية.

  3. المرحلة الثانية: في هذه المرحلة يتراوح حجم الورم بين 2 الى 5 سم وقد ينتشر الورم الخبيث الى العقد اللمفاوية تحت الابطين او احدهما.

  4. المرحلة الثالثة: تعرف هذه المرحلة بسرطان الثدي المتقدم ويبلغ حجم الورم حوالى 5 سم حيث ينتشر السرطان ليصل الى الجلد المغطي للثدي او الغدد الليمفاوية القريبة او حتى الى الجدار الصدري الا انه في الوقت ذاته لا ينتشر الى اجزاء اخرى من الجسم.

  5. المرحلة الرابعة: وهي من اخطر مراحل سرطان الثدي حيث يكون الور الخبيث قد انتشر الى خارج منطقة الثدي ووصل الى اجزاء اخرى من الجسم ومنها الكبد والدماغ والرئة والعظام.

اخيرا، وبعد ان قدمنا لك في هذا الموضوع معلومات وحقائق عن سرطان الثدي الخبيث ومراحله، ندعوك الى التعرف الى نصائح للوقاية من سرطان الثدي.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!