متى تتم عملية اللوز للأطفال؟

يخضع الكثير من الأطفال في سن مبكرة إلى عملية جراحية لاستئصال اللوزتين، فلماذا يتم إجراء هذه العملية؟ وفي أي سن يفضّل القيام بها؟ وما الإحتياطات الواجب إتخاذها بعد العملية؟

عملية اللوز للأطفال

توجد اللوزتان على جوانب الجزء الخلفي من الحلق وتكون بحجم حبّة اللوز، و تعمل هاتان اللوزتان على حماية الجسم من الجراثيم. ما من عمر محدّد لإجراء هذه العملية ولكن من الممكن إجراؤها في عمر الثلاث سنوات.

إن استئصال اللوزتين من شأنه أن يحسّن التنفس، كما قد يساعد طفلك على الاصابة بعدد أقل من التهابات الاذن والحلق. أمّا الأسباب الرئيسية التي تستدعي خضوع الطفل لهذه العملية هي:

سيستغرق الأمر حوالى الاسبوع الى العشرة أيام قبل أن يستطيع طفلك العودة الى نشاطاته العادية ونظام غذائه العادي. وفي حال لاحظت أي شيء غير طبيعي يجب الإتصال فوراً بالطبيب وإستشارته.

سيشعر طفلك ببعض الالم بعد العملية، هذا أمر طبيعي ولن يستمر طويلاً. أمّا ما يجب فعله بعد خضوع للطفل للعملية فهو:

  • تشجيع الطفل على أخذ السوائل عن طريق الفم بكثرة، بمقدار لا يقل عن 4 أكواب من السوائل يومياً.

  • أخذ درجة حرارة الطفل تكراراً.

  • يجب أن يتناول الطفل الاطعمة السائلة، مثل الجلو واللبن الزبادي، قدر ما يريد.

  • لا تدع طفلك يشرب عصير البرتقال، والليمون، أو الجريب فروت أو عصير الحمضيات لمدة 7 الى 10 أيام. هذه تحتوي على حمض، وقد يجدها طفلك مؤلمة للشرب.

  • لا ينبغي أن يأكل الطفل الاطعمة الصلبة، مثل الخبز المحمّص او كعكة البيتزا لمدة أسبوعين بعد العملية فقد تخدش هذه الاطعمة حلقه وتسبّب له الألم والنزيف.

إقرأي أيضاً: علاج ألم الاذن للاطفال طبيعيًا!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟