دورتكِ الشهرية غير منتظمة؟ إحمي نفسكِ من الإحراج بهذه الخطوات!

نثائح لفادي الإحراج بسبب الدورة الشهرية الغير منتظمة

تعانين من عدم إنتظام في دورتكِ الشهرية، وترتعبين من فكرة كونكِ بعيدة عن المنزل وتعرّضكِ للإحراج الكبير؟ لا تقلقي بعد الآن، إذ نأتيكِ ببعض التدابير البسيطة، والتي تحميكِ من مواقف صعبة أنتِ بغنى عنها أينما كنتِ:

  • الفوط اليوميّة: لا تتخلّي عن الفوط اليوميّة، خصوصاً إن كانت الدورة الشهرية غير منتظمة لديكِ. ومن المفضّل أن تختاريها بالحجم الطويل لضمان الحماية المضاعفة في حال بدء دورتكِ الشهرية وعدم قدرتكِ على الوصول مباشرةً إلى أي موضع لإستبدالها بالفوطة الصحية. (إقرئي أيضاً: أعراض خطيرة تكشفها لكِ الفوطة اليوميّة)
  • طبقات إضافية من الملابس: إن كنتِ تعانين من دورة شهرية غير منتظمة وغزيرة، بإمكانكِ دائماً إرتداء طبقة إضافيّة من الملابس في الأيام التي تتوقعين فيها حدوث الطمث. مثلاً، إرتداء سروال ضيّق أي Legging تحت سروالك الأساسي قد يفي بالغرض. كذلك، إحرصي دائماً على أخذ سترة أو قميص إضافية تستطيعين ربطها على خصركِ في حال حصول أي تسرّب على ملابسكِ.
  • الألوان الداكنة: إبتعدي عن الأبيض والألوان الفاتحة في سراويلكِ، وحتى فساتينكِ في الأيام التي من الممكن أن تتعرّضي فيها للدورة الشهرية المفاجئة، فمن المفضّل إرتداء الكحلي، الأسود والبني.
  • القصات الواسعة: إختاري ملابسكِ الخارجية بقصات واسعة لإخفاء أي تسرّب محتمل مثل السراويل الفضفاضة، والقمصان الطويلة التي تخبّئ منطقة المؤخرة في حال تلطيخ سروالكِ.
  • لوازم حقيبتكِ: تأكّدي دائماً أن في حقيبتكِ سروالاً داخلياً إضافياً، إضافة إلى عدد كافٍ من الفوط اليومية والفوط الصحيّة المناسبة لغزارة الدورة الشهرية لديكِ.

إتخذي هذه الإجراءات البسيطة، وذلك للخروج من منزلكِ بكلّ ثقة وراحة، والإستمتاع بيومكِ من دون قلق أو إحراج!

إقرئي المزيد: أغراض ضرورية لا تقومي بإزالتها أبداً من حقيبتكِ!