تعرفي على اعراض لخبطة الهرمونات بعد حبوب منع الحمل

اعراض لخبطة الهرمونات بعد حبوب منع الحمل

بعد التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل، من المحتمل أن تعاني من بعض الأعراض المزعجة بسبب لخبطة مستوى الهرمون في الجسم. لكن ما هي اعراض لخبطة الهرمونات بعد حبوب منع الحمل؟ وما هي الطرق التي يمكنك اعتمادها للتخلص من هذه المشكلة وعودة جسمك إلى طبيعته؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

في البداية، سنبدأ من خلال تقديم أبرز الأعراض التي يحتمل أن تعاني منها:

  • المعاناة من الصداع الشديد.
  • فقدان الشهية.
  • المعاناة من المزاجية الحادة.
  • سقوط الشعر.
  • ظهور الحبوب في مختلف المناطق من الجسم.
  • زيادة الوزن بشكلٍ مفاجئ.
  • تغير شكل الثديين.
  • ايجاد صعوبة في فقدان الوزن.
  • المعاناة من مشاكل هضمية.
  • المعاناة من الإلتهابات.
  • المعاناة من القلق الكبير والإكتئاب.

طرق علاج هذه المشكلة

ومن أجل إعادة تنظيم مستوى الهرمون في الجسم، عليك التأكد من اتباع الخطوات التالية:

  • التركيز على بعض أنواع الأطعمة التي تحمي الكبد ومن بينها البنجر وجذور الأرقطيون وشاي جذر الهندباء والثوم والخضروات الصليبية.
  • التأكد من الإبتعاد عن كل ما يمكن أن يسبب لك الضغط والتوتر إذ تؤثر صحتك النفسية بشكلٍ كبير وعلى مستوى الهرمون في الجسم.
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

أخيراً، يفضل استشارة الطبييب فوراً في حال كنت تشعرين بالإنزعاج الكبير نتيجة الأعراض التي تعانين منها للتمكن من ايجاد الحل المثالي للتخلص منها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تحمين نفسكِ من سرطان الثدي جيداً؟