اليك كيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي للوقاية من مخاطره!

اليك كيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي للوقاية من مخاطره!

ترغبين في معرفة ما هي طرق الكشف المبكر عن سرطان الثدي للوقاية من مخاطره وتتساءلين كيف يكون وجع سرطان الثدي وما هي اعراضه الظاهرة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تقدم لك فيه 5 طرق للكشف مبكرا عن سرطان الثدي والتمكن من الوقاية من مخاطره وخصوصا الموت.

  1. الفحص الذاتي للثدي: وهي من اولى طرق الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث تقوم المراة بالتحقق من شكل ثدييها وملمسهما في اوقات مختلفة من الشهر والتأكد من عدم وجود اي كتلة او ورم في الثدي يمتد الى تحت الابط، كما عليها التحقق من لون الحلمتين وخلوهما من اي نتوءات او كتل غريبة وصغيرة الحجم او تشوهات. كذلك، على المراة مراقبة الهالة المحيطة بالحلمتين والتاكد من عدم وجود اي افرازات دموية او مائية.

  2. الفحص اليدوي من قبل الطبيب: هو فحص روتيني غالبا ما تلجأ اليه النساء اللواتي بلغن الـ60 من العمر ويجرينه اقله مرة في السنة عند طبيب مختص، الا انه ينصح باجرائه للنساء اللواتي بلغن الـ30 من العمر. واذا ما لاحظ الطبيب وجود اي تغيير في شكل الثدي او لون الحلمتين او وجود اي اعراض غريبة، فانه يوصي بالخضوع الى التصوير الشعاعي.

  3. فحص التصوير الشعاعي للثدي: وهو فحص دقيق للثدي يقوم باجراء مسح شامل له لاكتشاف وجود الكتل الحميدة او السرطانية فيه؛ حيث يزود التصوير الشعاعي للثدي طبيب الاشعة السينية بالمعلومات البصرية ليتم تحديد النتائج وبالتالي العلاج المناسب.

  4. الفحص بالموجات فوق الصوتية: يتم اللجوء اليه بعد اجراء الفحص اليدوي للثدي والتصوير الشعاعي وذلك للتأكد من النتائج، حيث يساعد السونار في اكتشاف حالات غير سرطانية مثل الاكياس او الكتل الصلبة في الثدي كما يتمكن من اكتشاف وجود كتل سرطانية في الثدي.

  5. فحص الرنين المغنطيسي: هو الفحص الذي يتم اللجوء اليه في حال اكتشاف وجود سرطان الثدي اذ انه يساعد على تحديد مدى انتشاره في الثدي قبل الخضوع الى عملية استئصال الورم او استئصال الثدي.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع عن طرق الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ندعوك الى الاطلاع على كل الحقائق عن سرطان الثدي الخبيث ومراحله.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!