اضرار القهوة على خصوبة الرجل

تاثير القهوة على خصوبة الرجل

الإكثار من شرب القهوة يمكن أن يقلّل بشكل جذري من قدرة الرجل على الإنجاب، هذا ما كشفته دراسة حديثة أعدّها الباحثون في مستشفى "ماساتشوستس" في بوسطن.

المزيد: ما هي أضرار القهوة؟

الكافيين يضرّ بالحيوانات المنوية: فالرجال الذين يتناولون كوبَيْ قهوة يوميًّا أو أكثر لديهم حظوظ 1/5 فقط في أن يصبحوا آباءً، بحسب الدراسة. في حين أنّ أولئك الذين يشربون أقلّ من كوب قهوة يوميًّا، ترتفع لديهم الفرصة في إنجاب طفل إلى ما يقارب 52%. فبحسب الباحثين، مادة الكافيين تضرّ بالحيوانات المنوية على المستوى الجزيئي، ما يؤثّر حتمًا على الخصوبة.

القهوة وفرص الإنجاب: وتشرح الدراسة أنّ فنجان القهوة الواحد من نوع "إسبريسو" يحتوي على ما يعادل 100 ملغم من الكافيين، والرجال الذين يتناولون ضعف هذه الكمية أو أكثر من الكافيين يوميًّا كانت فرصتهم ليصبحوا آباءً متدنية جدًّا.

ما هو جيّد للقلب جيّد للخصوبة: وأخيرًا أيّها الرجل، إذا كنت تريد أن تنجب الأولاد وتصبح أبًا، فاعتني بصحّتك وبصحّة قلبك، "فكلّ ما هو جيّد للقلب هو بالتالي جيّد للخصوبة"، هذا ما تؤكّده أيضًا الدراسة. ومن الأمور المفيدة لصحّتك وخصوبتك، وفق ما ذكر الباحثون، هي ممارسة الرياضة البدنية بشكلٍ منتظم، وتناول وجبات غذائيّة متوازنة بشكل جيّد، ما يعزّز فرصك بأن تصبح أبًا. يُشار إلى أنّ هذه الدراسة التي أعدّها الباحثون في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن، قُدِّمَت في مؤتمر الجمعية الأميركيّة للطب التناسلي السنوي في هاواي، والذي يُعتبر من أهم المؤتمرات المعنية بالخصوبة.

المزيد:ما هي العوامل المؤثّرة في خصوبة الرجل والمرأة؟



إختبار الشخصية

هل تحمين نفسكِ من سرطان الثدي جيداً؟