ما هي اسباب ارتفاع حرارة الثدي؟

اسباب ارتفاع حرارة الثدي

المواضيع

  • اسباب ارتفاع حرارة الثدي
  • متى يجب استشارة الطبيب؟

تتساءل العديد من النساء عن اسباب ارتفاع حرارة الثدي، وفي هذا المقال الآتي مع عائلتي سنعرض لك أهم هذه الأسباب ومتى يجب مراجعة الطبيب.

تتخوف العديد من النساء في حال الشعور بالسخونة في الثدي أو في ارتفاع حرارته، ومن هنا اخترنا ان نعرض لك أهم اسباب ارتفاع حرارة الثدي بعد ان سبق وكشفنا لك ما هي اسباب ارتفاع حرارة الجسم قبل الدورة الشهرية.

اسباب ارتفاع حرارة الثدي

إن الشعور بألم في الثدي الذي ترافقه الحرارة عالية هو من الأمور الشائعة والطبيعية التي تعاني منها العديد من النساء. ولكن تتخوف المرأة اذا كان هذا الألم والحرارة دليل على إصابتها بسرطان الثدي، إلا أن هذا الأمر غير صحيح لأن حرارة الثدي وألمه ليس الدليل القاطع على الإصابة بهذا السرطان إذ أن السبب الأساسي له قد يكون التقلبات الهرمونية أو تناول أدوية معينة. أما عن أسباب حرارة الثدي فهي كثيرة ومنها:

  • يمكن أن تكون حرارة الثدي ناتجة عن تلف جلد الثدي والأنسجة المحيطة به.
  • التعرض لمواد سامة أو كيميائية سامة تلحق الضرر بأعصاب الجلد مما يؤدي الى الشعور بالحرقة.
  • يمكن أن يؤدي تلف الأعصاب المحيطية الى الشعور بحرقة الثدي ويمكن أن يكون هذا الأمر ناتج عن أمور وأمراض معينة مثل مرض السكري.
  • قد يكون أيضاً هناك أسباب جسدية للشعور بحرقان الثدي أو ارتفاع حرارته مثل: الحروق بما فيهم حروق الشمس، التعرض للبرد، إصابة العصب أو الضغط عليه.
  • قد تعانين من هذا الأمر في حال كنت تنتظرين الدورة للشهرية، حامل، تعانين من التهاب المفاصل الروماتويدي، ونقص في الفيتامينات.

متى يجب استشارة الطبيب؟

اذا استمرت الحرارة بالإرتفاع وشعرت بالألم وبأعراض اخرى مثل الحكة والإحمرار، من الضروري مراجعة الطبيب المختص الذي سيحدد ان كنت مُصابة بأي عدوى أو مرض ليتمكن من علاجها في أسرع وقت. وفي حال كنت قد أنهيت الدورة الشهرية ولم تختفي هذه الحرارة، راجعي طبيبك أيضاً لأنها قد تكون أكثر من احتقان وتوسع الأوعية الدموية.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!