أدوات منزلية شائعة تتحوّل إلى لعبة آمنة بين يديي طفلك

أدوات منزلية شائعة تتحوّل إلى لعبة آمنة بين يديي طفلك

هل تعلمين أنّه هناك أدوات منزلية شائعة تتحول إلى لعبة آمنة بين يديي طفلك؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على أفكار لتسلية اطفالك في المنزل.

عندما يتعلق الأمر بالترفيه عن الأطفال الصغار والرضع، فأنت في بعض الأحيان تحتاجين إلى تقديم المزيد من الألعاب، وتقديمها بسرعة. ولكن نظرًا لأنك قد تفضلين عدم الإكثار من الألعاب البلاستيكية، فننصحك بالظر من حولك وتنمي روح الإبداع فيك، وتختاري من المنزل الأدوات التي يمكنها أن تتحوّل بسرعة الى لعبة آمنة بين يديك طفلك.

5 من الأدوات المنزلية الشائعة تصبح لعبة طفلك

آمل أن تحصلي من هذه القائمة المكونة من 5 أدوات منزلية شائعة أفكارًا لألعاب بسيطة يستمتع بها أطفالك:

1. المصفاة

من خلال المصفاة يستطيع طفلك أن يضع الرمال أو المياه ويحرّكها بطريقة تجعله يستمتع بالأشياء التي تنزل منها. يمكن لأداة المطبخ هذه أن تبقي طفلك مستمتع لمدة 20 الى 30 دقيقة كاملة، والتي، وهي فترة طويلة للأطفال الذي يبلغون 5 سنوات.

2. المجارف، الأكواب وملاعق القياس

تعتبر أكواب وملاعق القياس مثيرة للاهتمام بشكل خاص للأولاد بسبب قابليتها للتكديس والأحجام المختلفة. كما يستطيع طفلك من خلالها السكب والتفريغ لأكثر من 15 دقيقة.

هذه الأدوات تذكّر طفلك بدمية التعشيش الروسية، وبالتالي يشعر أنّ ألعابه تتبدد وتتنوّع بشكل مسلّي. كما يشعر بأنه قادر على اللعب بهذه الأدوات بما انه يعرف أساسيات لعبة الأحجام والتكديس.

3. ناشف الشاي البطانية

عادة ما تكون البطانية الصغيرة هي أول لعبة للطفل. ولكن إذا لم يكن لديك أي قماط، فعادة ما تؤدي منشفة الشاي الغرض. المناشف جيدة للعب لعبة البيكابو أو إخفاء الأشياء الأخرى. يمكن أن تتدلى وتشد وتلوح.

4. أجهزة التحكم عن بعد

يحب الصغار الأزرار لذا اسمحي لطفلك بأن يلمس جهاز التحكم عن بعد على أن تكون خالية من البطاريات. إذ يعدّ اللعبة المثالية لأنها في الأساس مجرد كتلة أزرار مثالية للمس.

أفضل جزء هو أنه لا يحتاج جهاز التحكم عن بعد إلى العمل حتى يتم اعتباره لعبة من الدرجة الأولى.

5. الوسائد

إذا كنت على استعداد لترك وسائدك تلامس الأرض، فلديك منجم ذهب من خيارات اللعب الممكنة. الوسائد تصنع شرائح رائعة وأنفاق وأكوام، وبالتالي أفكار ألعاب لا محدودة.

وأخيرًا، إليك أيضًاأفكار ألعاب للأطفال ضرورية بعد يوم مدرسي طويل.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!