طريقة الداية لمعرفة الحمل وحيل منزلية أخرى أكشفها لك!

طريقة الداية لمعرفة الحمل

هل تعلمين ما هي طريقة الداية لمعرفة الحمل؟ يقدّم لك موقع عائلتي الإجابة عن هذا السؤال ويزودك بحيل منزلية أخرى لمعرفة ما إذا كنت حامل قبل القيام باختبار الحمل.

عندما تتمنين الخبر السار من شهر إلى آخر، قد لا تنتظري حتى تظهر علامات الحمل المبكرة بل تلجأين الى طريقة الداية لمعرفة الحمل. فما هي هذه الطريقة؟ وما هي الحيل الأخرى للكشف المبكر عن الحمل من دون اللجوء الى اختبار الحمل المنزلي؟

طريقة الداية لمعرفة الحمل

في إطار خرافات الحمل والطرق المنزلية غير المثبتة علميًا لتأكيد حدوث الحمل، تأتي طريقة الداية لتكشف عن حيل لا تخطر في البال، كالتالي:

  • الحيلة الأولى: بعد مرور 10 أيام على انقطاع الدورة الشهرية، تستطيع الداية معرفة الحمل من خلال ارتفاع مستوى البطن وتصلّبه في منطقة الحوض. تتطلب هذه الحيلة دقّة قد لا يستطيع أحد أن يفهمها غير الداية.
  • الحيلة الثانية: تضع الداية كفّ يدها على سرّة المرأة وتضغط بشكل خفيف، الأمر الذي يساعدها على سماع نبض خفيف في حال حدوث الحمل. والجدير ذكره، أنّ هذه الحيلة أيضًا، لا يمكن القيام بها الا بعد مرور حوالي أسبوعين على انقطاع الدورة الشهرية. واقرأي أيضًا،

حيل منزلية أخرى لمعرفة الحمل

بالإضافة الى ما نعرفه عن طريقة الداية لمعرفة الحمل، نسمع عن الكثير من الحيل الأخرى التي يقال أنّها تكشف الحمل المبكر، وهي كالتالي:

  • وضع الكلور على البول: تضعين قطرات قليلة من الكلور على البول الصباحي، فإذا لاحظت حدوث فوران تكونين حاملا. وتجدر الإشارة الى أنّ هذه الطريقة الشائعة غير صحيحة.
  • خروج القضيب جافاً من المهبل بعد الجماع: تدّعي بعض النساء أنّه كلّما خرج القضيب جافًا في الجماع تكون حاملا. إلا أنّ العلم لا يثبت ذلك ولم يجري أي دراسة حول هذا الامر.

عوارض أولية للحمل

قد تلاحظين ظهور بعض العوارض قبل انقطاع الدورة الشهرية والتي قد تدلّ على عوارض الحمل المبكر، إلّا أنّه لا تأكيد على الحمل إلا بعد انقطاع الدورة واجراء اختبار الحمل المنزلي.

فيما يلي، أعدد لك العوارض التي يقال إنّها تسبق الدور الشهرية وتدل على الحمل:

  • كثرة التبول
  • تغيّر لون الثدي والحلمتين
  • احتقان الثدي والشعور بالألم
  • ألم شديد في أحد المبايض

وأخيرًا، يُقال إنّ ضيق المهبل من علامات الحمل المبكر، ولتكوّني فكرة أوسع حول الموضوع، إقرأي المزيد على موقعنا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنت حامل بصبي أو بنت؟