ما هي اسباب التبول المتكرر في الشتاء؟

اسباب التبول المتكرر في الشتاء

المواضيع

  • اسباب التبول المتكرر في الشتاء

ان كنت تتساءلين عن اسباب التبول المتكرر في الشتاء فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على علاقة فصل الشتاء بكثرة التبول وإن كان هذا الأمر طبيعي أو مقلق.

مع إقتراب فصل الشتاء، تتغير الكثير من الأمور بالجسم ويطلب جسم الإنسان أمور عدة مختلفة، فمثلاً يزيد الجوع في فصل الشتاء ويلاحظ العديد من الناس رغبتهم الزائدة في الدخول الى الحمام. ومن هنا سنبين لك أسباب كثرة التبول في هذا الفصل وعلى ماذا يدل هذا الأمر.

اسباب التبول المتكرر في الشتاء

في فصل الشتاء ومع إنخفاض درجة الحرارة، من الطبيعي أن يرتدي الإنسان العديد من الطبقات التي تشعره الدفء والراحة، ولكن هذا لا يعني أن الجسم لا يتفاعل مع الطقس البارد والمتجمد وسيلاحظ الشخص رغبته المتزايدة للدخول الى الحمام في هذه الفترة وهذا ما يُسمى بإدرار البول البارد.

فعندما يتعرض الجسم للبرد الشديد، تنقبض الأوعية الدموية بشكل طبيعي وهذا يحدث لكي يتمكن الجسم من توجيه تدفق الدم الى الأعضاء الحيوية. ومن المعروف أن الكلية هي المسؤولة عن إنتاج البول كطريقة لتصفية الدم من الفضلات، وفي يوم متوسط الحرارة، ينتج الجسم غالباً حوالي لتر أو اثنين من البول، أما عندما يكون الطقس بارد، سيحتاج الجسم الى تصفية المزيد من الدم حيث يتدفق الدم الى الأعضاء الحيوية بوتيرة أعلى مما يسبب كثرة التبول مما بدروه يُعتبر أمر طبيعي.

بالإضافة الى هذا، فإن إدرار البول الناجم عن البرد هو مجرد طريقة واحدة يحميك بها جسمك من البرد، ويعتقد الكثير من الخبراء أن زيادة البول هي إحدى العلامات التحذيرية لإنخفاض درجة حرارة الجسم. وفي حالات اخرى قد يكون السبب عدوى المسالك البولية أو الإكثار من شرب الماء والسوائل.

اذاً، إن كثرة التبول في فصل الشتاء أمر طبيعي وليس من الضروري أن يرتبط بأمر أو مشكلة صحية، وكن في حال كنت تعانين من أعراض اخرى مثل ألم وصعوبة أثناء التبول، ننصحك بمراجعة الطبيب للتأكد بشكل أكثر.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!