5 نصائح من ممرضة توليد لتسهيل الولادة!

تسهيل الولادة

1. لا تشعري بالإحراج

لا شيء يفاجئ الطبيب أو الممرضة في غرفة الولادة! شعر الجسم وحركة الأمعاء والتبول غير الإيرادي هي أمور طبيعية جدًا، أعدك أننا لا نلاحظها ولا نفكر فيها حتى. كل ما نحتاجه منك هو أن تفكّري بلحظة لقاء طفلك. الإستراخ والتركيز على الولادة يساعدك على إرخاء عضلاتك، فتلدين طفلك أسرع وبأقل ألم.

2. إشربي الماء في الأسابيع الأخيرة

على الأرجح أنك تمضين نصف نهارك في المرحاض مع اقتراب موعد الولادة، والنصيحة الأخيرة التي تحتاجين سماعها هي أن تشربي الماء. لكن ترطيب جسمك في الأسابيع الأخيرة يجعل عضلات رحمك مرنو أكثر، وتمنع حصول المخاض الكاذب الذي يسبب لك القلق والتوتر. شرب الماء خلال المخاض يزيد من كمية الدم في الجسم وتدفق الأكسيجين إلى المشيمة.

3. تمارين التنفس ليست سخيفة

تسهيل الولادة

حتى إذا قررت اعتماد البنج الموضعي، لا مفر من ألم المخاض عندما يبدأ، وتمارين التنفس تساعدك على تحمل هذه الآلام بينما تحصلين على البنج. تمرّني عليها في الأيام الأخيرة قبل الولادة، ولا تستخفي بقدرتها على مساعدتك!

4. لا تنتظري اللحظة الأخيرة لتتلقي إبرة الظهر

لا شيء يشبه ألم الولادة، ولا عيب إذا اخترت تلقي إبرة الظهر! لا تنتظري اللحظة الأخيرة حتى تطلبيها، ولا تحاولي أن تجبري نفسك على التحمل. ما يهم في الولادة هو أن تكون التجربة إيجابية جسديًا ومعنويًا، فهذا ليس الوقت لتمتحني قداراتك.

5. رأيك مهم وأساسي

لا تترددي في إعطاء رأيك أو طلب أي شيء قد يريحك، سواء أردت وجود أشخاص أقل في الغرفة أو تغيير وضعية الولادة، أو أي مسألة أخرى قد تمنعك من التركيز على لقاء طفلك. نحن هنا لمساعدتك ومساندتك!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبري نفسك: هل أنت جاهزة للأمومة أو الإنجاب مجدداً؟