العمر المناسب لنوم الطفل على بطنه بحسب الأبحاث الطبية!

العمر المناسب لنوم الطفل على بطنه

ستكشف لك عائلتي في المقال الآتي العمر المناسب لنوم الطفل على بطنه بحسب الأطباء والدراسات وتعفرك على وعضية النوم الأكثر أمانا له في عامه الأول.

لطالما حدثناك عن أضرار نوم الطفل على بطنه خصوصاً في الشهور الأولى من عمره، ولكن بحسب العديد من الدراسات، يمكن أن يتخذ الطفل هذه الوضعية في عمر مُعين سنكشفه لك في المقال الآتي.

اضرار نوم الطفل على بطنه في العام الأول

تشير العديد من الدراسات إلى أنه من الأفضل تجنب نوم الطفل على بطنه من أجل خفض نسبة تعرّضه لمتلازمة الموت المفاجئ خصوصاً بين الشهر الأول والرابع من عمره. ومن هنا ننصحك من التأكد من عدم تقلّب الطفل خلال الليل على بطنه إذ يمكن لهذه الوضعية أن تؤدي إلى معاناته من ضيق في التنفس بسبب انخفاض مستوى الأوكسيحين في المخ.

العمر المناسب لنوم الطفل على بطنه

أولاً، من الضرروي أن تعلمي أن يتفق جميع الأطباء على وضعية نوم واحدة وهي النوم على الظهر الى أن يبلغ الطفل عامه الأول. وحسب الأكاديمة الأميركية لطب الأطفال، تتيح هذه وضعية النوم على الظهر لجهازه التنفسي أداء وظيفته بشكل صحيح من دون تسبيب ضغط إضافي على قلبه إضافة إنها تُخفف إحتمال تعرضه للإختناق.

وحسب عدد كبير من الأطباء والدراسات، لا يوجد أي مانع من أن يُغير الطفل من وضعية الظهر الى وضعية البطن وهذا بمجرد أن يتدحرج باستمرار من الأمام إلى الخلف ومن الخلف إلى الأمام.

وأخيرا، إكتشفي جدول النوم المناسب للأطفال من حديثي الولادة إلى عمر الروضة!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟