أبرز أنواع الأكل المناسب لمرضى السكر المرتفع

الاكل المناسب لمرضى السكر المرتفع

تسألين عن الاكل المناسب لمرضى السكر المرتفع؟ قد لا يكون الأمر صعبًا ولكن تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على لائحة منوّعة.

بعدما كشفت لك سابقًا عن طرق الوقاية من السكري، أعدد لك في هذه المقالة الاكل المناسب لمرضى السكر المرتفع، ليس بإطار العلاج إنما كروتين مرافق للأدوية التي ينصحك بها طبيبك الخاص.

إليك فيما يلي أبرز أنواع الأكل المناسب لمرضى السكر المرتفع، ولا تنسي ان تسألي طبيبك الخاص عنها وفعاليتها بالنسبة لحالتك.

أبرز أنواع الأكل المناسب لمرضى السكر المرتفع

كما سبق وذكرنا، هذه الأطعمة مفيدة كنظام غذائي مرافق للعلاج الطبي، جرّبيه!

الأسماك الدهنية

يعتبر سمك السلمون من اهم مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي لها فوائد كبيرة لصحة القلب. هل تعلمين ما هو افضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3؟

ويعتبر الحصول على ما يكفي من هذه الدهون على أساس منتظم مهم بشكل خاص للأشخاص المصابين بداء السكري، وبخاصةٍ الذين لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

يحمي الأوميغا 3 الخلايا التي تبطن الأوعية الدموية، ويقلل من علامات الالتهاب، وقد يساعد في تحسين طريقة عمل الشرايين.

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك الدهنية بانتظام يكونون أقل عرضة للإصابة بمتلازمات الشريان التاجي الحادة، مثل النوبات القلبية، ويقل احتمال تعرضهم للوفاة من أمراض القلب.

الخضار الورقية

الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مغذية للغاية وقليلة السعرات الحرارية. كما أنها منخفضة جدًا في الكربوهيدرات القابلة للهضم أو الكربوهيدرات التي يمتصها الجسم، لذلك لن تؤثر بشكل كبير على مستويات السكر في الدم.

تشير بعض الأدلة إلى أن مرضى السكري لديهم مستويات فيتامين ج أقل من الأشخاص غير المصابين بداء السكري، وقد يكون لديهم متطلبات أكبر لفيتامين سي. لذا، يمكن أن تساعد زيادة الأطعمة الغنية بفيتامين سي المتوفرة في الخضار الورقية الأشخاص المصابين بداء السكري على زيادة مستويات فيتامين ج في الدم مع تقليل الالتهاب والأضرار الخلوية.

الافوكادو

يحتوي الأفوكادو على أقل من غرام من السكر، وقليل من الكربوهيدرات، ويحتوي على كمية عالية من الألياف ودهون صحية، لذلك لا داعي للقلق بشأن رفع مستويات السكر في الدم. كما أنصحك بأن تتعرفي الى فوائد الأفوكادو في لحظة!

يرتبط استهلاك الأفوكادو أيضًا بتحسين جودة النظام الغذائي بشكل عام وانخفاض كبير في وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم. الأمر الذي يجعل الأفوكادو وجبة خفيفة مثالية لمرضى السكري، خاصة وأن السمنة تزيد من فرص الإصابة بمرض السكري. وقد يكون للأفوكادو خصائص محددة للوقاية من مرض السكري.

البيض

إذا لا تعانين من حساسية البيض، أدخليه في نظامك الغذائي، لأنّه قد يقلل استهلاكه بانتظام من خطر الإصابة بأمراض القلب بعدة طرق. كما يقلل من الالتهاب، ويحسن حساسية الأنسولين، ويزيد من مستويات الكوليسترول الحميد، ويغير حجم وشكل كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة أي الضار.

ووجدت دراسة أجريت عام 2019 أن تناول وجبة إفطار غنية بالدهون ومنخفضة الكربوهيدرات من البيض يمكن أن تساعد مرضى السكري على إدارة مستويات السكر في الدم على مدار اليوم.

المكسرات

تعرفي الى فوائد اهم أنواع المكسرات التي تحتوي على الألياف، وهي منخفضة الكربوهيدرات الصافية، على الرغم من أن بعضها يحتوي على أكثر من البعض الآخر.

وقد أظهرت الأبحاث التي أجريت على مجموعة متنوعة من المكسرات المختلفة أن الاستهلاك المنتظم قد يقلل الالتهاب ويقلل من نسبة السكر في الدم، ومستويات الكوليسترول الضار. وقد تساعد المكسرات أيضًا مرضى السكري على تحسين صحة قلبهم.

وأخيرًا، علاج السكري النوع الثاني نهائيا… هل ممكن؟ تحصلين على الإجابة على موقعنا.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!