تبييض الاسنان بالاكل الصحي

تبييض الاسنان بالاكل الصحي

لا تشربوا القهوة، لا تدخّنوا، لا تضيفوا التوابل... غالبًا ما نسمع عن أطعمة تسوّس الأسنان أو مؤذية وتضرّ بها، ولكن قليلاً ما نسمع عن نظام غذائي أو أطعمة مفيدة للأسنان ولها دورٌ أساسي في تبييضها والمحافظة عليها.

ننصحك بقراءة: لائحة بأهم 10 أشياء تسبب تسوس الاسنان

الرغبة في الحصول على أسنان بيضاء ولؤلؤية أمرٌ تتمنى كلّ امرأة الحصول عليه، لكن خوفها من المواد الاصطناعية الموجودة في أدوية تبييض الأسنان يمنعها من ذلك.

لا تقلقي، ماذا لو استطعت أن تبيّضي أسنانك بطريقة طبيعيّة وبمأكولات صحية من مطبخك؟ وهنا نعرض لك بعض الأطعمة والعادات الغذائية التي تساعدك على تحقيق حلمك بالحصول على أسنانٍ بيضاء كاللؤلؤ.

فالفواكه والخضروات التي تحتاج إلى مضغ تعمل كفرشاة الأسنان أثناء الوجبات وتساعد على تنقية سطح الأسنان. التفاح والجزر والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والكرفس كلها خيارات صائبة.

أمّا الأجبان الصلبة فهي أيضًا فعالة، لأن مضغها يزيل جزيئات الطعام الأخرى، ويمنع تراكم المواد الدهنية. هذه الأنواع من الغذاء تساعد أيضًا على تدليك اللثة جيّدًا، وتحفّز بالتالي تدفّق الدم الذي يحافظ على صحتها.

هذا بالإضافة إلى أنّ زيادة تدفق اللعاب يساعد على الحفاظ على أسنان ناصعة، لذا أكثري من تناول الأطعمة التي تساعد على هذا الأمر، مثل الحمضيات كالجريب فروت، والليمون، والبرتقال. أمّا الفراولة فهي جيدة جدًّا في هذا الصدد، لأنها تحتوي على حامض الماليك، وهو الانزيم الذي يشجع على إنتاج اللعاب.

وهناك بعض الأطعمة الأخرى التي تساعد أيضًا على تعزيز تبييض الأسنان. فمثلاً الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل البروكلي جيدة لإزالة التهاب اللثة، في حين أن المثير للاهتمام، هو أنّ الأناناس هو الغذاء الوحيد الذي يحتوي على البروملين، وهو مركب طبيعي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

أمّاالكالسيوم، فيساهم هو أيضًا في تبييض الأسنان، لذلك منتجات الألبان بما في ذلك الحليب والزبادي هي أيضا تستحق إضافتها إلى نظامك الغذائي.

وبطبيعة الحال، أضيفوا إلى جانب نظامكم الغذائي هذا الماء، فهو كفيلٌ في تنظيف أسنانكم وله فوائد ضخمة في المحافظة على صحّتها وتبييضها.

يمكنك أيضًا قراءة: اكتشفي مراحل تسوس الاسنان



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟